محلي

الشواطئ تستقطب زهاء 8 ملايين مصطاف

بومرداس

 

 

 استقطبت شواطئ بومرداس بين شهر جوان ونهاية شهر أوت زهاء 8 ملايين مصطاف أغلبيتهم من الولايات الداخلية.

 وأوضح نفس المصدر بأن الشواطئ الكبرى للولاية على غرار شواطئ قورصو وبومرداس ورأس جنات وزموري استقطبت العدد الأكبر من المصطافين وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

 كما لا تزال المخيمات الصيفية الثمانية المنتشرة عبر البلديات الساحلية للولاية تستقطب أعدادا كبيرة من المخيمين منذ انطلاق الموسم.

 وساهمت من جهتها المؤسسات التربوية عبر البلديات الساحلية للولاية في تخييم أعداد كبيرة من الأطفال من مختلف شرائح المجتمع ومن مختلف ولايات الوطن.

 وتتوقع نفس المصالح أن يعرف عدد المصطافين الذين لا يزالون يتوافدون على شواطئ الولاية ارتفاعا مع نهاية الشهر الجاري ليتجاوز عددهم التسعة ملايين مصطاف.

  وأرجع نفس المصدر هذا الإقبال الكبير من المصطافين على 32 شاطئا مسموحا للسباحة عبر الولاية إلى جملة من العوامل أبرزها أشغال التهيئة والتنظيف التي استفادت منها معظم الشواطئ لتحسين ظروف الاستقبال والإيواء والأمن وكل الضروريات لتسهيل توافد المصطافين.

 وساهم في استقطاب هذا العدد الكبير من المصطافين التدابير التي اتخذت مع بداية الموسم من حيث تعزيز خطوط النقل ما بين البلديات خاصة النائية منها نحو الشواطئ وتعزيز مخطط النقل ما بين ولايات تيزي وزو والبويرة والبليدة وشواطئ بومرداس.

 يذكر أن العدد المتزايد من سنة لأخرى للمصطافين الوافدين على الولاية لا يتناسب والنقص الكبير في هياكل الإيواء السياحي للولاية، حيث لا توفر حاليا مجمل مؤسساتها الفندقية إلا ثلاثة آلاف سرير يضاف إليها قرابة سبعة آلاف سرير توفرها سبعة مخيمات عائلية وتسعة مراكز استقبال صيفية.


من نفس القسم محلي