محلي

توزيع أزيد من 3 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية 2013

عنابة

 

 يرتقب توزيع ما مجموعه 3026 وحدة سكنية جديدة موجهة لامتصاص السكن الهش عبر ولاية عنابة وذلك قبل نهاية السنة الجارية 2013.

 وسيمكن توزيع هذه الحصة السكنية "الهامة" التي أنجزت عبر مواقع التوسع الحضري الجديدة بمنطقتي بوزعرورة وبوخضرة 3 ببلدية البوني، بالإضافة إلى بلدية سيدي عمار من امتصاص عدد كبير من السكنات القصديرية عبر بلديات عنابة والبوني وسيدي عمار كما أشار إلى ذلك مسؤولون بديوان الترقية والتسيير العقاري.

  كما ستمكن عملية ترحيل الأسر المستفيدة في هذا الإطار من استرجاع العقارات التي استغلت بصفة غير قانونية في السكن الفوضوي والهش وذلك بأحياء دربان وبوحديد ببلدية عنابة وسيدي سالم وبوخضرة ببلدية البوني، بالإضافة إلى حي القمم ببلدية سيدي عمار واستغلالها لاحتضان مشاريع سكنية جديدة مبرمجة لفائدة الولاية كما أضاف نفس المصدر.

 وتحصي ولاية عنابة التي تسجل سير أشغال انجاز بمجموع 23 ألف وحدة سكنية من إجمالي 31 ألف وحدة موجهة لامتصاص السكن القصديري أزيد من 12 ألف سكن قصديري وهش حسب الإحصاء الذي أنجز سنة 2007.

 للتذكير يتضمن البرنامج السكني الإجمالي الذي استفادت به ولاية عنابة برسم الخماسي الجاري 2010- 2014 إنجاز أزيد من 40 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ من بينها 30 ألف وحدة مبرمجة بالقطب الحضري المندمج الجديد (المدينة الجديدة) بذراع الريش ببلدية واد العنب.

 

من نفس القسم محلي