محلي

سكان المرسى يطالبون بسوق جواري ومرافق ترفيهية ووسائل النقل

الجزائر العاصمة

 

 

لا يزال سكان حي درموش رابح على مستوى بلدية المرسى بالعاصمة، يعانون من مشاكل عدة، ناتجة عن غياب أدنى المرافق الضرورية التي يحتاجون إليها، ما جعلهم يشتكون من العزلة والتهميش مناشدين السلطات المحلية التدخل لوضع حد للمعاناة التي يتكبدونها منذ سنوات ورفع الغبن عنهم من خلال إنجاز مشاريع تنموية من شأنها تحسين مستواهم المعيشي.

أعرب بعض سكان الحي عن مدى تذمرهم وامتعاضهم جراء المشاكل التي يتخبطون فيها منذ سنين طوال، وما زاد من تذمر هؤلاء هو عدم اهتمام السلطات المحلية بالحي رغم المشاكل التي تتفاقم يوم بعد يوم، وهذا لانعدام التهيئة والنقائص التي يعرفها هذا الأخير. وفي هذا السياق يشكو السكان ''إهمال'' المسؤولين لمطالبهم المستعجلة بالنظر إلى المشاكل التي يتخبط فيها أغلب المقيمين بهذا الحي منذ عقود زمنية بالموازاة مع صمت السلطات، حيث لا يزال سكان الحي ذات الكثافة السكانية العالية، منذ سنوات طوال، يشكون من عدة نقائص أهمها انعدام المرافق الترفيهية والتربوية حيث أضحت هذه الأخيرة المطلب الملح من طرفهم التي يفترض بأن تكون المتنفس بالنسبة للشباب، وهذا ما جعل شباب الحي في عزلة تامة عن البلدية باعتبار السلطات لم تهتم باحتياجات هذه الفئة من السكان.

 كما يشتكي هؤلاء السكان من غياب سوق جواري بالحي، ما يجبر المواطنين على قطع مسافة طويلة جدا بغرض الوصول إلى أسواق البلديات المجاورة قصد التبضع، وهذا ما جعل الحياة اليومية صعبة، وما زاد الوضع تأزما حسبهم هو انعدام المحلات التجارية الناشطة في بيع المواد الغذائية العامة، بالإضافة إلى النقص الفادح في وسائل النقل، هذا المشكل الذي زاد هو الآخر من معاناة سكان الحي.

ويبقى سكان حي درموش رابح ضمن الأحياء طالبين التفاتة من السلطات المحلية لإنصافهم وإخراجهم من العزلة التي يعايشونها والتدخل العاجل جراء المعاناة التي طال أمدها لإخراجهم من دائرة التخلف

من نفس القسم محلي