محلي

الموافقة على 20 مشروعا استثماريا في مجال الصناعات الغذائية

بومرداس

 

وافقت اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمارات وضبط العقار (كالبيراف) ببومرداس على تجسيد قرابة 20 مشروعا استثماريا في مجال الصناعات الغذائية.

ومن شأن هذه الاستثمارات بعد تجسيدها -يضيف المصدر- استحداث ما يزيد عن 400 منصب شغل مباشر وآخر غير مباشر إضافة إلى تشجيع استثمار الفلاحين في مختلف الشعب الفلاحية والمساهمة في تطويرها.

يشار أنه يجري تجسيد زهاء 10 مشاريع من مجمل المشاريع المذكورة على غرار مجمع صناعي غذائي ومصنع للبسكويت والشكولاطة بمنطقة النشاطات والتخزين لأولاد موسي.

كما سيتم بمنطقة النشاطات للناصرية إنجاز وحدة لإنتاج الحليب المبستر ووحدة لتحميص البن وتعبئة وتكييف السكر بمنطقة النشاطات ليسر فيما تتوزع باقي المشاريع الأخرى بين مناطق نشاطات مختلفة عبر الولاية.

يذكر أن لجنة (كالبيراف) وافقت ما بين سنة 2011 وإلى غاية اليوم على 168 ملف استثمار في مختلف المجالات من ضمن أزيد من 800 ملف مودع لديها يجري توطينهم جميعا في مساحة تناهز المليوني متر مربع بداخل مناطق النشاطات وخارجها.

 من جهة أخرى وبغرض تسهيل توطين مختلف طلبات الاستثمار وافقت اللجنة المذكورة على إنشاء 10 مناطق نشاطات جديدة عبر الولاية بمساحة تتربع على 104 هكتارات من بينها منطقة خاصة بنشاطات الصيد البحري بزموري البحري.

كما بادرت الولاية في هذا الصدد وتنفيذا للإجراءات الهادفة إلى تشجيع الاستثمار بإنشاء منطقة صناعية ببلدية الأربعطاش تتربع على مساحة 136 هكتارا واقتراح إنشاء أخرى ببلديتي زموري وسي مصطفي تتربع على مساحة 1122 هكتارا.

كما سيشرع قريبا في إعادة تهيئة وتأهيل مناطق النشاطات القديمة ببلديات الناصرية وأولاد موسي وخميس الخشنة علاوة على تسجيل عمليات تأهيل مناطق النشاطات لكل من بلديات برج منايل والثنية وبغلية.

من نفس القسم محلي