محلي

إنشاء "دار المستهلك" قريبا

وهران

 

سيتم قريبا بوهران إنشاء "دار المستهلك" تعنى بالقضايا المتعلقة بالاستهلاك، ويتعلق الأمر بأداة للمساهمة في اتخاذ القرار وتوجيه جهود السلطات العمومية وتسهيل نشاط جمعيات الدفاع عن المستهلك.

ويعرف هذا اللقاء مشاركة عدة مندوبين منهم 25 رئيس جمعية تنشط في هذا المجال من مختلف ولايات الوطن منها وهران وأدرار والوادي والأغواط والجزائر العاصمة وتيبازة وقسنطينة.

ويتمثل دور "دار المستهلك" في رصد تصرفات الاستهلاك وتكوين خبراء في أنماط إستهلاك المنتوجات والخدمات وتحاليل المنتوجات وإنجاز سبر للآراء ودراسات حول التقلبات الإقتصادية حسب ذات المسؤول الذي أضاف بأن هذا اللقاء الذي يدوم يومين يهدف إلى المصادقة على مسعى مشترك لجمعيات حماية المستهلك.

وتركزت المناقشات في اليوم الأول من اللقاء خاصة على ضرورة تنظيم قافلة وطنية لتحسيس تلاميذ المؤسسات التربوية وتشجيعهم على استهلاك منتوجات محلية "صنع في بلادي".

كما تم التطرق إلى مسألة ترشيد استهلاك الطاقة والماء وتعميم تكوين ربات البيوت في مجال تسيير الميزانية العائلية. ودعا المشاركون بالمناسبة إلى تدخل صارم للديوان الوطني المهني للخضر واللحوم للتصدي للمضاربة أمام الإرتفاع غير المبرر لأسعار المنتوجات الغذائية.

ويتناول المشاركون في هذه الطبعة عدة ملفات ذات الإهتمام الوطني والمتعلقة بحقوق المستهلكين وكذا حقوق المرضى في التغطية الإجتماعية وأمن الطرقات وتلبية الإحتياجات الإستهلاكية والتسعيرات المطبقة بقطاع النقل والقدرة الشرائية والوساطة.

 

 

من نفس القسم محلي