محلي

منح أكثر من 40 عقد امتياز للتنازل على العقار لفائدة المستثمرين الخواص

النعامة

 

منحت اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد المواقع وترقية الاستثمار وضبط العقار 43 عقد للتنازل عن قطع الأراضي بالتراضي في إطار الامتياز للانطلاق في مشاريع للمستثمرين الخواص على مستوى ولاية النعامة.

وقدر عدد مناصب الشغل التي سيتم إنشاؤها في إطار هذه المشاريع المرتقبة بما يفوق 600 منصب شغل ما بين دائم ومؤقت كما أوضح مدير القطاع حموثي عبد القادر.

وستنطلق أشغال غالبية هذه المشاريع الاستثمارية خلال السداسي الثاني من السنة الجارية بمناطق النشاطات لمدن المشرية والنعامة والعين الصفراء وبعض الجيوب العقارية الشاغرة للبلديات وفق ذات المسؤول.

وتشير حصيلة هذه اللجنة للفترة الممتدة بين سنة 2012 والسداسي الأول من سنة 2013 الحالية إلى أن النشاطات الإستثمارية المعتمدة التي تحصل أصحابها على قرارات الامتياز تشمل عدة ميادين منها صناعة المواد الغذائية ومحطات الخدمات و5 مشاريع لإنتاج مواد البناء ونفس العدد بالنسبة لمشاريع خدماتية منها حدائق للتسلية والترفيه.

كما شملت هذه التحفيزات الرامية إلى تشجيع الاستثمار بالمنطقة من خلال منح أراضي في إطار الامتياز بالدينار الرمزي لأصحاب المشاريع نشاطات أخرى منها الفندقة والإطعام وقطاع النقل والمواصلات ومشروعين اثنين للصناعة التحويلية كما صرح من جهته مسؤول مصلحة العقار وترقية النشاط الإستثماري بذات المديرية بوشتة حسني.

هذا، وقامت اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد المواقع وترقية الاستثمار وضبط العقار لولاية النعامة حتى الآن بدراسة 602 ملف استثمار رفض منها 232 ملف فيما تمت المصادقة على 242 ملف لمشاريع إستثمارية.

ويبلغ عدد الملفات المعتمدة التي يجري تحضير قرارات الإمتياز الخاصة بها 179 مشروعا يضيف مدير القطاع.


من نفس القسم محلي