محلي

تنصيب المجلس الولائي المهني المشترك لفرع الدواجن

بومرداس

 

 

 نصب المجلس الولائي المهني المشترك لفرع الدواجن رسميا خلال لقاء نظم مؤخرا ببومرداس بحضور الفلاحين وممثلين عن القطاع الفلاحي والديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم حسب ما علم من مديرية المصالح الفلاحية.

 وتم أثناء هذا اللقاء يضيف ذات المصدر انتخاب السيد عيسى مصلي على رأس المجلس المذكور الذي يتكون من ممثلي المعاهد التقنية المختصة في الفلاحة والطب البيطري وعن المصالح الفلاحية وشركة الخدمات والمساهمات الفلاحية إلى جانب ممثلين عن مربي الدواجن ومنتجي أغذية الدواجن وعتاد ومعدات تربية الدواجن والموزعين وجمعية المستهلكين وهيئات الدعم.

ويتوخى من تنصيب هذا المجلس "ترقية وتطوير الإنتاج في هذه الشعبة" و"مرافقة الفلاحين وإرشادهم بشكل جماعي" وكذا "التكفل بانشغالاتهم من خلال تكاتف جهود مختلف القطاعات المعنية".

كما ينتظر من هذه الهيئة التي سبقها تنصيب مجالس في شعب الزيتون والقمح وغيرها "إعداد برنامج مدروس" لتنمية الشعبة إلى جانب اعتباره (المجلس) "همزة وصل" ما بين البحث العلمي والمربين وتطوير الشعبة.

وأضاف ذات المصدر أنه سيكون من المهام الرئيسية لهذا المجلس الولائي الإصغاء لانشغالات الفلاحين والمربين وجمع قاعدة بيانات توجه لإعداد خطة عمل تسير عليها في المستقبل بغرض تطوير المهنة وتحسين الإنتاج والمردودية.


من نفس القسم محلي