محلي

تأهيل 126 مشروعا بالأغواط

الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب

 

 تم تأهيل 126 مشروعا استثماريا خلال السداسي الأول من السنة الجارية ضمن جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بولاية الأغواط.

 ومن المنتظر أن توفر هذه المشاريع التي قبلت من بين 554 ملفا أودع لدى ذات المصالح أكثر من 200 منصب شغل لفائدة شباب المنطقة لدى دخولها حيز الخدمة كما أوضح المدير المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب السيد صيلع عبد الرحيم.

 ومن بين هذه المشاريع التي تتوزع أساسا بين قطاعات الخدمات والفلاحة والأشغال العمومية هناك 11 مشروعا خاصا بالعنصر النسوي.

 وقد عرفت الستة أشهر الأولى من السنة الحالية "تضاعف" عدد الملفات المودعة لدى هذا الجهاز مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بنحو 329 ملفا وذلك بعد التعليمة الصادرة عن الوزير الأول والمتضمنة إلغاء الفوائد على القروض البنكية كما ذكر ذات المسؤول.

 وأشار ذات المصدر إلى أنه سيشرع قريبا في رسم "خارطة عمل" بمساهمة المجالس الشعبية البلدية وممثلي الحركة الجمعوية لتحديد احتياجات كل بلدية من المشاريع الخدماتية وفق خصوصيات المناطق ومؤهلاتها.

 وفي نفس السياق أبرم الفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب اتفاقية مع جامعة "عمار ثليجي" بالأغواط تقضي بإنشاء "دار المقاولاتية" بغية تنمية روح المقاولة لدى الجامعيين بما يحقق دعم الاقتصاد المحلي وتقليص نسبة البطالة في أوساط الشباب كما أضاف ذات المسؤول.

 للإشارة فإن مصالح ذات الجهاز قد سطرت برنامجا إعلاميا وتحسيسيا يهدف إلى التعريف بنوعية الامتيازات التي يتيحها للشباب وآليات الإستفادة منها والذي سيشمل جميع بلديات الولاية ومراكز التكوين والتعليم المهنيين.

 

 

من نفس القسم محلي