محلي

تخصيص 30 مليون دج لتجسيد عمليات تنموية ببلدية خميستي

تيسمسيلت

 

 

رصد غلاف مالي قيمته 30 مليون دج لتجسيد عدة عمليات تنموية ببلدية خميستي (15 كلم شمال مدينة تيسمسيلت) بغية الاستجابة لاحتياجات المواطنين ممن يقطنون الوسطين الحضري والريفي.

وأوضح ذات المصدر أنه من بين هذه العمليات التنموية التي تندرج ضمن المخطط البلدي للتنمية لسنة 2013 الجارية سيشرع قريبا في انجاز طريق يربط بين حي "الرمال" باتجاه "المخيم" على مسافة 1200 متر طولي.

وبغية ضمان تغطية جيدة لحاجيات مواطني البلدية بالماء الشروب يرتقب تجسيد عملية تجديد لشبكة توزيع هذه المادة الحيوية بأحياء "علوات" و"118 مسكن" و"الحدائق" و"40 مسكن" إضافة إلى برمجة انجاز محطة وقناة لضخ المياه الصالحة للشرب بالخزان المائي بسعة 500 متر مكعب بقرية "عين فراجة".

 كما ينتظر الانطلاق خلال السنة الجارية في تهيئة منبع مائي قديم بمنطقة "عين تكرية" مع إنجاز حنفية عمومية لفائدة سكانها استنادا إلى ذات المصدر.

وللتكفل الجيد باحتياجات السكان لاسيما في مجال حماية البيئة والحد من انتشار الأمراض المتنقلة عن طريق المياه يتوقع أن تنطلق قبل نهاية هذه السنة أشغال تجديد 80 متر طولي من شبكة الصرف الصحي بحي "النصر".

وسيحظى حي "سيدي مسعود" قريبا بعملية للتهيئة الحضرية ستجمل إنجاز الأرصفة وتعبيد طريق وكذا إصلاح الإنارة العمومية إضافة إلى أشغال تنظيف وتهيئة للمساحات الخضراء.

 وأشار ذات المصدر إلى أن جهود مسؤولي البلدية منصبة حاليا لتجسيد مشروع طموح والمتمثل في تجديد الإنارة العمومية بمختلف أحياء مدينة خميستي تلبية لاحتياجات المواطنين في هذا الإطار علما أن النسيج الحضري بالمدينة يشهد حاليا توسعا ملحوظا.

يذكر أن بلدية خميستي تعززت خلال السنة الماضية باستلام العديد من المشاريع الإنمائية المدرجة ضمن المخطط البلدي للتنمية ومنها تجديد شبكة الصرف الصحي بالطريق الوطني رقم 14 على مسافة 120 متر وتهيئة الطريق الرابط بين مسجد "الكوثر" وقاعة العلاج "بعين الحمراء" على مسافة 900 متر طولي إضافة إلى الانتهاء من أشغال تهيئة منحدرات الطريق الوطني رقم 14.


من نفس القسم محلي