محلي

إقبال محتشم على مشاريع "عربة – ورشة"

ورقلة

 

 

 يعرف الإقبال على مشاريع "عربة- ورشة" ضعفا من طرف الشباب الراغبين في ولوج الحياة العملية. وأوضح محمد قعنب أنه على الرغم من مرور أكثر من سنتين على استحداث هذه النشاط الجديد الموجه خصيصا لفئة الشباب من خريجي معاهد ومراكز التكوين والتعليم المهنيين، إلا أن الإقبال على هذا النوع من المشاريع لا يزال لم يصل

بعد إلى مستوى الطموحات المرجوة حيث لم يتم منذ ذلك الحين وإلى اليوم تسجيل لدى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بورقلة سوى ستة ملفات.

 وأضاف نفس المسؤول أن جميع هذه الملفات قد تحصل أصحابها على التمويل اللازم عن طريق قروض بنكية ومن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ما فسح أمامهم المجال للانطلاق في نشاطاتهم التي تنوعت ما بين إنشاء ورشات متنقلة مختصة في طلاء العمارات والميكانيك والكهرباء وتصليح بعض أنواع التجهيزات الكهرومنزلية كالمكيفات الهوائية والثلاجات وغيرها.

ومن أجل تعميم مزاولة مثل هذا النوع من النشاط المهني في أوساط الشباب ذكر السيد محمد قعنب أن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بورقلة تنوي خلال هذه السنة تنظيم سلسلة من الأيام الإعلامية عبر مختلف أنحاء الولاية مرفوقة بتوزيع مطويات للتعريف أكثر بهذا الصنف النشاط الذي يوفر على الزبون الكثير من الجهد والوقت من خلال تنقل صاحب الورشة إلى مكان تواجد طالب الخدمة عوض العكس.

 

من نفس القسم محلي