محلي

توزيع أكثر 90 مقرر استفادة مسبقة بسكنات جديدة على عائلات تقطن بالأحياء القصديرية

قالمة

 

 تم ببلدية قالمة توزيع 91 مقرر استفادة مسبقة بوحدات سكنية جديدة في إطار برنامج القضاء التدريجي على السكن الهش على عائلات كانت تقطن بأحياء قصديرية متناثرة على أن يتم ترحيلها رسميا قبل نهاية السنة الجارية.

 وشملت هذه العملية التي جرت بقاعة المحاضرات لدار الشباب العلمية صالح بوبنيدر العائلات التي سبق أن أجريت لها خلال شهر ماي الماضي القرعة لتحديد الطوابق والعمارات للشقق المعنية بالتوزيع حسب ما أكده رئيس دائرة قالمة بالنيابة أحمد دوايسية.

 وأوضح نفس المصدر بأن توزيع مقررات الاستفادة المسبقة على هذه العائلات التي شملها الإحصاء في إطار الإحصاء الشامل للقاطنين في سكنات هشة سنة 2007 جاء بعدما بينت التحقيقات التي أجريت على مستوى البطاقية الوطنية للسكن عدم استفادتهم سابقا من أي برنامج سكني.

 وأضاف بأن الشقق المعنية بالتوزيع ما تزال قيد البناء ومن المنتظر استلامها رسميا وتوزيعها على مستحقيها قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أنه سيتم لاحقا إجراء عملية مماثلة لتوزيع 94 مقرر استفادة مسبقة على عائلات أحصيت من قبل تجري بشأنها حاليا تحقيقات على مستوى البطاقية الوطنية للسكن.

 وتعتبر هذه الحصة من العائلات المبرمجة لإعادة إسكانها الثالثة على مستوى بلدية قالمة حسب ما ذكر به نفس المسؤول موضحا بأنه سبق خلال السنتين الماضيتين توزيع حصتين تضمنتا ما مجموعه 481 عائلة تقطن بالسكن الهش بأحياء متفرقة بإقليم بلدية قالمة.

 ومن المنتظر أن تساهم البرامج السكنية التي هي حاليا قيد الإنجاز في القضاء على ظاهرة السكن الهش ببلدية قالمة حسب ما أشار إليه السيد أحمد دوايسية، مضيفا بأن إعادة الإسكان ستشمل قريبا كل القاطنين في بنايات قصديرية وهشة والمقدر عددها 716عائلات حسب الإحصاء الرسمي.

من نفس القسم محلي