محلي

تسليم مرتقب لـ 11 سوقا مغطاة في نوفمبر القادم

تيزي وزو

 

 

يرتقب في نوفمبر القادم استلام 11 سوقا مغطاة توجد قيد الإنجاز عبر مناطق مختلفة من ولاية تيزي وزو في إطار برنامج يرمي إلى امتصاص التجارة غير الشرعية . 

  وفي هذا السياق أفاد المكلف بتنظيم الأسواق لدى مديرية التجارة أن "نسبة تقدم أشغال الإنجاز التي انطلقت في مارس الماضي تقدر حاليا بأكثر من 50 من المائة" وأنها "سجلت بعض التأخر عن الآجال المحددة وذلك راجع إلى تغيير الأرضيات المخصصة لإقامة هذه المشاريع".

 وأوضح عمار زنيا أن تعيين هذه المشاريع تم "بناء على طلبات رؤساء البلديات وإحصاء المواقع المنتشرة فيها التجارة غير الشرعية" على غرار تادمايت وذراع الميزان وبوغني وواضحية ومعتقة وذراع بن خدة وفريحة وعزازقة وعين الحمام وواصيف.

 وقد خصصت وزارة الداخلية والجماعات المحلية غلافا ماليا قيمته 454 مليون دج لفائدة ولاية تيزي وزو لإنجاز 11 سوقا مغطاة و500 محل في إطار محاربة التجارة غير الشرعية.

 وصرح ذات المسؤول أن أشغال إنجاز هذه المشاريع أسندت وفق صيغة التراضي إلى مؤسسة "باتيمتال" المكلفة على المستوى الوطني لتجسيد هذا البرنامج الذي يكتسي "صفة مستعجلة".

 وأشار إلى أنه تم لحد الآن تسليم 446 محلا من مجموع 500 سيتم توزيعها قريبا على البلديات المستفيدة فيما تجري الأشغال لإنجاز المحلات المتبقية.

 جدير بالذكر أنه تم سنة 2011 إزالة كل مواقع التجارة غير الشرعية التي كانت تحتل أزقة وساحات مدينة تيزي وزو باستثناء سوق الألبسة الجاهزة المتواجد بساحة أول نوفمبر الذي ما يزال ينشط بعد أن تحصل سنة 1994  على رخصة من طرف المندوبية التنفيذية السابقة لبلدية تيزي وزو.

 يشار إلى أن عدم تحرير هذا الموقع من هذه السوق يسبب إزعاجا كبيرا للمحيط إلى جانب كونه يعرقل إنجاز مشروع برج أعمال من عشرة طوابق يضم مواقف للسيارات في شكل طوابق أسند منذ عشر سنوات إلى الوكالة الولائية للتهيئة والضبط العقاري.


من نفس القسم محلي