دولي

ارتفاع عد الأسيرات الفلسطينيات في معتقلات الاحتلال

في الوقت الذي انهى فيه الأسير البطران إضرابه مقابل الإفراج عنه

 

أكدت جمعية حقوقية فلسطينية إن عدد الأسيرات الفلسطينيات في معتقلات الاحتلال بلغ 12 أسيرة بعد اعتقال ثلاث أسيرات من نابلس مؤخراً. وذكر مركز "أحرار" الحقوقي في بيان له أمس الثلاثاء، "إن جنود الاحتلال اعتقلوا مؤخراً كلاً من: ميسر عطياني من مدينة نابلس، ولينان أبو غلمة وهي شقيقة الأسير عاهد أبو غلمة المحكوم بالمؤبد وزوجة شقيقها لينا جوابرة، وتم وضعهن في معتقل "هشارون".وأكد مركز "أحرار" أن سلطات الاحتلال لا زالت تواصل تشديداتها على الأسيرات وتمنعهن من الزيارة في معظم الأحيان، وتشن تفتيشات استفزازية مفاجئة ومهينة، عدا عن وضعهن بالقرب من الأسيرات الجنائيات اللواتي تشهد أقسامهن أعمالاً شائنة باستمرار.

وذكر فؤاد الخفش أن الأسيرات اللواتي يقبعن في "هشارون" هن: دنيا ضرار، لينا الجربوني، نوال السعدي، منى قعدان، تحرير القني، نهيل أبو عيشة، إنعام الحسنات، آلاء أبو زيتون، انتصار الصياد، بالإضافة للأسيرات الثلاث اللواتي جرى اعتقالهن مؤخراً وهن: ميسر عطياني، لينان أبو غلمة، لينا جوابرة. من جهة اخرى أنهى الأسير عماد البطران من بلدة إذنا قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، والمضرب عن الطعام منذ 103 أيام، ومتواجد في مستشفى "كابلان" الصهيوني إضرابه المفتوح عن الطعام أمس الثلاثاء، بعد تلقيه وعودا بعدم تمديد اعتقاله الإداري وتحديد موعد للإفراج عنه.وأكد وزير الأسرى في حكومة رام الله عيسى قراقع ومحاميه إنهائه للإضراب عن الطعام مساء أمس الاثنين، مقابل عدم تمديد اعتقاله الإداري، حيث سيفرج عنه في (15-11) مع إمكانية تقديم موعد الإفراج.

يذكر أن الأسير البطران أنهى يومه 104 في إضرابه عن الطعام، وفي 15 نوفمبر المقبل، ينهي عامه الثاني في الاعتقال الإداري بعد تردٍ خطير في وضعه الصحي أدى إلى ضعف في عضلة القلب. 

إ: صالح. ك

من نفس القسم دولي