محلي

هياكل صحية مؤجل استغلالها لأسباب تتعلق بالميزانية والتجهيز والموارد البشرية

مسيلة

 

 
 حال غياب الميزانية والتجهيز والموارد البشرية دون دخول 3 مستشفيات بولاية المسيلة حيز الاستغلال. وأضاف المصدر بأن الأمر يتعلق بمستشفيات بن سرور ومقرة وأولاد منصور بطاقة استيعاب إجمالية تصل إلى 240 سريرا من بينها 120 سريرا في مستشفى الأمراض العقلية بأولاد منصور الواقعة على بعد 19 كلم عن عاصمة الحضنة.
 واستنادا إلى مصالح الولاية فإن مستشفى أولاد منصور قد استلم منذ ما يزيد عن عامين فيما تم استلام المنشأتين الأخريين بكل من بن سرور ومقرة منذ مدة.
 ومن جهتها أفادت مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أنها أرسلت ملفا بخصوص التجهيز والميزانية وكذا الموارد البشرية الواجب توفيرها لسير هذه المرافق إلى الوزارة الوصية.
 وأشار نفس المصدر إلى أن هذه المرافق ينتظر أن تقدم الخدمات الصحية لفائدة ما لا يقل عن 100 ألف ساكن من خلال مستشفيي دائرتي بن سرور ومقرة فيما يقدم مستشفى الأمراض العقلية خدماته لفائدة سكان كل من المسيلة والولايات المجاورة وذلك بالنظر إلى طابعه الجهوي.
 للإشارة فإن قطاع الصحة وإصلاح المستشفيات بولاية المسيلة يضم حاليا 4 مستشفيات بكل من المسيلة وعين الملح وبوسعادة وسيدي عيسى بطاقة استيعاب إجمالية تصل إلى 1164 سريرا.

من نفس القسم محلي