محلي

إطلاق أشغال إنجاز منشأتين فنيتين بمنطقة الصحراء

خنشلة

 

 
 سجلت هذه العملية برسم برنامج 2012 ضمن المخطط الخماسي الثاني للتنمية 2010-2014 بغلاف مالي بقيمة 250 مليون دج، وتهدف إلى فك العزلة والقضاء على النقاط السوداء التي يتسبب فيها فيضان وادي سيار وتسهيل حركة المرور نحو المحيطات الفلاحية الجاري بها عمليات واسعة لاستصلاح الأراضي عن طريق الامتياز الفلاحي بهذه المنطقة المتربعة على أكثر من 110 آلاف هكتار.
 وذكر المصدر أن هذه العملية -التي توشك أشغالها على الانتهاء ودامت 18 شهرا وقامت بها شركة الدراسات وإنجاز المنشآت الفنية للشرق سيرو - است- سيتم ربطها على مستوى النقطة الكيلومترية بقرية الميتة.
 يشار من جهة أخرى أن مشروع طريق الرابط بين قرية الميتة على مسافة 25 كلم بالحدود الإدارية وولاية الوادي قد أعيد بعثه من جديد بعد إعادة التقويم المالي بمبلغ 501 مليون دج وأسندت آجال إنجازه إلى مقاولة عمومية -حسب مسؤولي قطاع المنشآت القاعدية.
  وسيمكن هذا الطريق عند استلامه بعد 14 شهرا من الأشغال من ربط ولايتي خنشلة والوادي وتقليل المسافة بينهما دون الاتجاه إلى بسكرة وتبسة. كما سيسهم في ترقية النشاط الاقتصادي لا سيما الفلاحي بين الولايتين المتجاورتين.
 وقد اعتمد لمنطقة الصحراء بجنوب الولاية في الشطر الخاص بتعبيد وفتح شبكة من الطرقات مبلغ 9 مليار دج في البرنامج الحكومي الخاص بتنمية المنطقة في مختلف القطاعات وذلك برصد مبلغ إجمالي بقيمة 30 مليار دج حسب ما ورد في تدخل للوالي مؤخرا في اجتماع للمجلس التنفيذي الولائي. 

من نفس القسم محلي