محلي

مشاريع رياضية هامة في طور الانجاز

البليدة

 

 

 يجري بقطاع الشباب والرياضة لولاية البليدة انجاز عدة مشاريع رياضية هامة من شأنها أن تشكل مكسبا حقيقيا لشباب الولاية ووعاء لاحتضان مختلف التظاهرات الرياضية المبرمجة.

 وتأتي في صدارة هذه المشاريع الواعدة يقول مدير الشباب والرياضة سيد أحمد بوزيان "المدرسة الوطنية للفروسية" التي أشرف وزير الشباب والرياضة خلال زيارته التفقدية للولاية على وضع حجر أساسها تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني.

 وستشكل هذه المنشأة التي تنجز بمحيط نادي الفروسية بمقر الولاية بعد استلامها سبتمبر 2014 فضاء لتكوين النخبة في رياضة الفروسية.

 كما استفاد شباب بلدية الأربعاء الواقعة شرق الولاية من مشاريع هامة على غرار المركب الرياضي البلدي والمركب الجواري تعرف وتيرة الانجاز بهما نسبة متقاربة (40 من المائة) إلى جانب استلام خلال الأسابيع المقبلة لمشروعي الملعب البلدي ومركب رياضي جواري يتوفر على مختلف الهياكل والمرافق الرياضية الضرورية ستشكل متنفسا حقيقيا لشباب المنطقة وفرقها الرياضية الناشطة في البطولة الوطنية الأولى والثانية.

 وستتدعم الولاية بمسبحين شبه أولمبيين في كل من بوفاريك والعفرون من المقرر أن يدخلان الخدمة منتصف السنة القادمة وفق للآجال المحددة لانجازهما والتي لا تزيد عن 20 شهرا.

 وسيستقبل هذان المرفقان هواة رياضة السباحة علاوة على احتضانهما مختلف الدورات الأولمبية التي تنظم بالولاية.  من جهتهم خص شباب الجهة الغربية للولاية كالعفرون وموزاية وعين الرمانة بمرافق رياضية مماثلة تأتي لسد النقص الحاصل في المجال على غرار قاعة متعددة الرياضات بموزاية ينتظر استلامها ديسمبر القادم ومركب

رياضي جواري وكذا ملعب بلدي بعين الرمانة وقاعة متعددة الرياضات ومركب رياضي جواري ببلدية العفرون وهي المشاريع التي ستستوعب مختلف النشاطات الرياضية لشباب المنطقة كما ستساهم في اكتشاف وتشجيع المواهب الرياضية الصاعدة واستقطابهم من الشوارع يقول رئيس دائرة العفرون السيد محمد شرشالي.


من نفس القسم محلي