دولي

تحذيرات من بناء كنيس يهودي على أجزاء من الاقصى


حذرت وزارة الثقافة الفلسطينية بغزة ومؤسسة القدس الدولية ومقرها بيروت من مخططات صهيونية جديدة تتمثل في بناء كنيس يهودي على أجزاء من المسجد الأقصى المبارك.

وكشف الدكتور محمد إبراهيم المدهون وزير الثقافة في بيان صحفي (16-8) تلقى"المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، عن موافقة مسجل الجمعيات الصهيونية في مدينة القدس على مشروع رسمي تقدمت به "جمعية رسمية يهودية متدينة" لبناء كنيس يهودي على أجزاء من المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً على أن هذا المشروع يأتي في ظل تسارع المخططات والمشاريع الصهيونية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس. 

وأضاف البيان إن المشروع الجديد من أخطر المشاريع التي تساق ضد المسجد الأقصى المبارك في ظل الدعوات المتزايدة لاقتحامه وتدنيسه، مطالبًا الجماهير العربية والإسلامية بالتحرك للدفاع عن الأقصى المبارك وإفشال المخطط "الإسرائيلي".

وجاء في البيان، إن العدو الصهيوني وإذ يشارك في ما تتعرض له الأمة اليوم من مؤامرات وما يستهدف أبناءها من جرائم قتل وإرهاب، يستغل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها الأمة ليمرر مخططاته ولينفذ جرائمه بحق الأقصى الشريف ومدينة القدس. 

بدوره حذر مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود من المشروع الصهيوني الجديد، مستنكرا في ذات الوقت عودة السلطة الفلسطينية للمفاوضات العبثية مع الجانب الصهيوني، ومعتبرًا قرار الاحتلال بالموافقة على بناء الكنيس ما هو إلا رسالة واضحة للمفاوضين بأن الاحتلال الصهيوني يستغل مهزلة المفاوضات لتمرير مشاريعه التهويدية.

وطالب حمود السلطة الفلسطينية بضرورة الانسحاب الفوري من هذا الخيار المهين والاهتمام بتثبيت المقدسيين ودعم صمودهم، كما طالب منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية بالضغط على الاحتلال وحكومته لإلغاء هذا المشروع الذي قد يلهب الشارع المقدسي والفلسطيني وينذر بانتفاضة فلسطينية جديدة.

 

من نفس القسم دولي