محلي

إدماج 54 بائعا فوضويا في محلات بالمركز التجاري الجديد

تيسمسيلت

 

 تم مؤخرا إدماج 54 بائعا فوضويا في محلات لائقة بالمركز التجاري الجديد لمدينة تيسمسيلت.

 وأوضح رئيس المجلس الشعبي لبلدي محمد زغارية بأن مصالح البلدية منحت هؤلاء التجار قرارات استغلال هذه المحلات في إطار قانوني ومنظم بهذه الفضاءات المخصصة لبيع الملابس ومواد التنظيف والعطور ولعب الأطفال.

 وتسمح هذه العملية التي تندرج ضمن الإستراتيجية الوطنية للقضاء على التجارة الفوضوية والموازية بالتكفل بالباعة غير الشرعيين الذين كانوا ينشطون بأحياء "المرجة" و"119 مسكن" و"بلوفة العربي" وبمحاذاة طريق المستشفى و"حمادية".

 وأضاف زغاية بأن مصالح بلدية تيسمسيلت برمجت عملية إدماج أخرى لعدد معتبر من الباعة غير الشرعيين بتخصيص لهم قبل نهاية السنة الجارية فضاءات بيع بالسوق المغطاة (الأروقة سابقا) التي تعرف حاليا أشغال تهيئة واسعة والتي من المتوقع استلامها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 وللتذكير بادرت مصالح بلدية تيسمسيلت خلال شهر ماي الماضي بإدماج 124 بائع غير شرعي في المركز التجاري الجديد لعاصمة الولاية علما بأن هذا المرفق التجاري يتوفر على أزيد من 200 محل بيع لمختلف المواد منها الألبسة ومواد التنظيف.

 يذكر أن مصالح أمن الدائرة تمكنت منذ نهاية السنة الماضية وإلى غاية أواخر جويلية المنصرم وبالتنسيق مع بلدية تيسمسيلت من تجسيد حملة تطهير واسعة للمدينة من التجارة الموازية والأسواق الفوضوية، حيث استهدفت لحد الآن أزيد من 200 بائع فوضوي وفق خلية الإتصال والعلاقات العامة للأمن الولائي.

 

من نفس القسم محلي