محلي

الموافقة على 14 مشروعا استثماريا

سوق أهراس

 

 وافقت اللجنة الولائية لتحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار (كالبيراف) لولاية سوق أهراس منذ جانفي إلى الآن على 14 مشروعا استثماريا من ضمن 41 ملفا تقدم به مستثمرون خواص. 

 ويتعلق الأمر حسب ذات المصدر بمشروع للتحويل الصناعي لمواد التنظيف والصيانة بأم لعظايم وآخر لتحويل الخشب والبلاستيك بسدراتة ومشروع لصناعة آلات لأغراض فلاحية ببلدية لحدادة فضلا عن مصحة طبية جراحية (عامة وجراحة العظام) ببلدية سوق أهراس ومطبعة صناعية ببلدية تاورة ومركب سياحي ورياضي ببلدية مداوروش يتربع على 7 هكتارات وفندق (3 نجوم) يتسع لحوالي 100 سرير ومنتجع لتدريب الفرق الرياضية.

 ويضاف إلى هذه المشاريع الاستثمارية كذلك مشروع واحد في الصناعة الغذائية وأربعة (4) أخرى في الصناعات التحويلية على غرار صناعة الأحذية ولواحقها وصناعة الزجاج المسطح وتركيب البناءات المعدنية، فضلا عن مشروعين اثنين آخرين في مجال الخدمات يتمثلان في فندق بـ 3 نجوم و40 سريرا ببلدية سدراتة ومحطة لتوزيع الوقود بسوق أهراس.

 وأوضح ذات المصدر بأنه تم من مجموع الطلبات المقدمة تأجيل 12 ملفات أخرى بغرض استكمال المعلومات حول المواقع وأهمية وجدوى المشروع فيما تم رفض 15 ملفا آخرا لأسباب تتعلق كلها بالطبيعة القانونية للأراضي سواء كانت فلاحية أو غابية.

 واستنادا لذات المصدر فمن شأن تجسيد جميع هذه المشاريع الاستثمارية استحداث ما يزيد عن 500 منصب شغل دائم مذكرا بأنه ومن أجل إعادة تحديث الوعاء العقاري بالولاية لمواكبة طلبات المستثمرين شرع مؤخرا في تسجيل منطقة صناعية جديدة ببلدية مداوروش بـ 200 هكتار ما سيسمح بحل إشكالية العقار الموجه للاستثمار الذي تقلص كثيرا بهذه الولاية.

يذكر أن مناطق النشاطات العاملة حاليا بالولاية وعددها 5 مناطق بكل من سدراتة وبئر بوحوش وأم لعظايم وتاورة ولحدادة ستخضع "قريبا" لأشغال تهيئة وإعادة تأهيل.

من نفس القسم محلي