محلي

إنجاز ثلاث عيادات طبية جراحية قريبا

غليزان

 

 سيشرع قريبا بولاية غليزان في إنجاز مشاريع ثلاث عيادات طبية جراحية تابعة للقطاع الخاص حسب ما علم لدى مدير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الإستثمار.

 وأوضح حمزاوي محمد العيد أن هذه المشاريع التي بادر بها أطباء مختصون توجد حاليا في مرحلة إجراءات الانطلاق وسيشرع قريبا في التجسيد الفعلي لها.

 وستقام هذه العيادات اثنتين منها متخصصتين في الجراحة العامة وواحدة في طب العيون بعاصمة الولاية وفق ذات المسؤول.

 وكانت اللجنة الولائية لتحديد المواقع وترقية الإستثمار وضبط العقار قد وافقت على مشاريع إنشاء ست عيادات طبية جراحية متخصصة في الجراحة العامة وطب العيون وأمراض الأذن والأنف والحنجرة تابعة للقطاع الخاص ستقام بعاصمة الولاية ومدينة وادي ارهيو.

  كما تم إيداع لدى مديرية الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الإستثمار ملفات مشاريع خمس عيادات طبية جراحية أخرى ستعمل اللجنة الولائية لتحديد المواقع وترقية الإستثمار وضبط العقار على توجيه المبادرين بها لإنجازها عبر الدوائر الأخرى بالولاية حسب ما أشير إليه.

 وستسمح هذه المشاريع التي تتراوح تكاليفها بين 120 مليون دج و205 ملايين دج من تخفيف الضغط على المؤسسات الإستشفائية العمومية بالنسبة لبعض الخدمات الطبية وفق نفس المسؤول.

 يذكر أن غليزان لا تتوفر سوى على الهياكل الصحية العمومية المتخصصة منها ثلاث مستشفيات بكل عاصمة  الولاية ووادي ارهيو ومازونة بطاقة إجمالية تفوق 820 سرير علاوة على مركز وسيط لمعالجة المدمنين والعديد من العيادات المتعددة الخدمات وكذا المراكز الصحية.


من نفس القسم محلي