محلي

تشغيل 400 ميغاواط إضافية خلال شهر جويلية

 

 

 

 أعلنت الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء التابعة لمجمع سونلغاز عن تعزيز إنتاجها من الكهرباء خلال شهر جويلية الفارط بفضل تشغيل طاقة إضافية بأكثر من 400 ميغاواط.  وفي إطار مواصلة تطبيق مخططها الإستعجالي قامت الشركة بتشغيل 400 ميغاواط خلال شهر جويلية ما يرفع نسبة تحقيق هذا الهدف إلى 80 من المائة.

 وكان المخطط الوطني الأولي يتعلق بإنتاج 2400 ميغاواط لتغطية الطلب الوطني من الطاقة الكهربائية خلال  صيف 2013.

 وقد ساهمت التشغيلات الطاقوية الأخيرة في تعزيز "الحظيرة لشمال البلاد من خلال ربطها بـ 19 توربينة غاز متحركة و2 توربينة غاز متنقلة بالنسبة للشبكة بجنوب البلاد (أدرار).

 وأشارت الشركة إلى أن أكثر من 2100 ميغاواط قد تم ضخها في شبكة الربط الشمالية في إطار تشغيل وسائل جديدة لإنتاج الكهرباء.

  وكانت سونلغاز قد أطلقت مخطط استعجالي في صيف 2013 بطاقة إضافية قدرت بـ 2.030 ميغاواط، إضافة إلى إعادة تهية المنشآت الكهربائية بطاقة إجمالية قدرت بـ 768  ميغاواط.

 وقد تم الشروع في هذا المخطط ابتداء من سبتمبر 2012 قصد الإستجابة للطلب الكبير من الطاقة الكهربائية، أي ارتفاع بأكثر من 18 من المائة في حين أن توقعات المجمع كان دون عتبة 7 من المائة.

 وقد تسبب هذا الوضع في انقطاع الكهرباء خلال صيف 2012 حيث قررت السلطات العمومية وضع مخطط استعجالي للإستجابة للطلب من الطاقة الكهربائية الذي يشهد تزايدا مستمرا.  وتوجه المنشآت القاعدية المنجزة في إطار هذا المخطط لتعزيز الشبكة الوطنية التي ارتفعت طاقتها الإنتاجية إلى 2400 ميغاواط على مستوى شبكة الربط لشمال البلاد وإلى 200 ميغاواط بالجنوب.


من نفس القسم محلي