محلي

تذبذب كبير في التموين بمياه الشرب عبر العديد من الأحياء

الطارف

 

 

 تشهد العديد من أحياء بلديتي القالة وعين العسل بولاية الطارف تذبذبا كبيرا في التموين بمياه الشرب، وبعد أن كان السكان يتزودون بالماء ما بين 8 و16 ساعة يوميا أضحوا لا يحصلون على هذا السائل الثمين إلا لفترة تمتد بين 2 ساعتين إلى 4 ساعات في اليوم وفي بعض الأحيان أقل وسط إستياء كبير للعائلات التي تعاني في هذه الأيام من حرارة الطقس.

 وتفاقمت هذه الوضعية خلال اليومين الأخيرين ما أجبر المواطنين على اقتناء الماء من الباعة الذين بدأ عددهم يتزايد في الأيام الأخيرة أو التنقل لمسافات طويلة من أجل التزود بالماء انطلاقا من منابع المياه أو من المناطق العمرانية المجاورة. في حين تقتني العائلات الميسورة مجموعة كبيرة من قارورات المياه المعدنية في انتظار تسوية هذه الوضعية.  

ويتحدث سكان تحصيص "المهن الصغيرة" وأحياء "القمم" و"90 مسكن" و"الشاطئ الكبير" أو "11 ديسمبر 1960" عن معاناتهم بسبب غياب المياه عن حنفياتهم من بينهم موسى.ب وهو رب أسرة (50 سنة) والذي يخشى أن تتواصل نفس الوضعية خلال الصيف.

 وفي حديث مع مدير الوحدة المحلية لشركة المياه والتطهير الطارف-عنابة (سايتا) أوضح السيد مختار شرقي بأن هذه الوضعية التي لها تأثير مباشر على الحجم الساعي للتوزيع ناجمة عن "عدة عوامل ظرفية تتطلب التصليح مثل حالات عطب الكهرباء وتسرب المياه".

 واستنادا لذات المسؤول فقد تم التكفل بهذه الوضعية ولن تدوم مدة طويلة حيث تم وضع "برنامج خاص" لضمان التموين المنتظم بالمياه لمختلف مناطق الولاية.


من نفس القسم محلي