محلي

الشروع قريبا في ربط عدة قرى لتعميم شبكة الألياف البصرية

النعامة

 

 

 سيتم قريبا الشروع في ربط عدة قرى عبر ولاية النعامة بشبكة الألياف البصرية بغرض تعميم تغطية مختلف مناطق الولاية بتكنولوجيات الاتصال والمعلوماتية.

ويشتمل هذا المشروع الذي انتهت الدراسات الخاصة به والمتعلقة بتحديد المناطق المستهدفة والتي تتواجد بعدة بلديات كقرى بلديات عسلة وصفيصيفة والقصدير إنشاء حلقة متكاملة من الألياف البصرية لتدعيم وتحسين الخدمات الجوارية كتوسيع خطوط الهاتف الثابت والإنترنت ذي التدفق العالي ونظام الربط المتعدد الخدمات للجيل الجديد (أمسان) الذي يجمع بين توفير خدمات كل من الهاتف والتلفزيون والإنترنت كما أوضح ذات المصدر.

ويهدف إنشاء هذه الشبكة الجديدة من الألياف البصرية إلى تأمين الربط بين مختلف مناطق الولاية وربطها بالولايات المجاورة. كما أن هذا المشروع الذي سيجري بالتنسيق مع الجماعات المحلية سيقوي التدفق على مستوى الجهات النائية للولاية ويضع حدا لمشكلة الانقطاعات المتكررة لفك العزلة الهاتفية التي تعاني منها بعض المناطق بسبب رداءة الأحوال الجوية كما أضاف مدير القطاع محمد بخاري.

ومن أجل التحكم الجيد في تأمين الشبكة المعلوماتية والهاتفية يجري حاليا تجسيد مشروع آخر يتعلق بنظام الربط المتعدد الوسائط المعروف بـ "أمسان" من خلال إنشاء 13 مرفقا بمختلف الأحياء الحضرية عبر بلديات النعامة والمشرية والعين الصفراء لوضع تجهيزات هذا النظام وبالتالي تغطية أولى طلبات الزبائن الخاصة بالحصول على هذه التقنية بعد تحضير الأرضيات الضرورية وتركيب العتاد للشروع في مرحلة الاستغلال قبل نهاية السنة الجارية 2013 وفق نفس المصدر.

وفي سياق متصل سيتم مستقبلا توسيع شبكة الألياف البصرية على مستوى جميع المؤسسات العمومية والاقتصادية والمدارس والمستشفيات، علما أن الولاية حققت أشواطا كبيرة في الاتصالات اللاسلكية بامتلاكها لشبكة ألياف بصرية واسعة طولها يفوق 745 كلم كما أشار المسؤول.


من نفس القسم محلي