دولي

"الكنيست" يناقش فتح أبواب المسجد الأقصى أمام اليهود بشكل دائم

 

 

ناقشت امس الأحد لجنة الداخلية في "الكنيست" (البرلمان) الصهيوني، فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام اليهود من أجل إقامة طقوسهم التلمودية، وهو ما حذّرت منه هيئات مقدسية من أن يقوم الاحتلال بتقسيم المسجد كما فعلت في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

وذكر موقع "الكنيست" الإلكتروني الرسمي أن لجنة الداخلية ناقشت الأحد فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام اقتحامات اليهود طوال أيام الشهر لأداء طقوسهم وشعائرهم التلمودية فيه، وخاصة في جميع أيام الأعياد اليهودية.

ومن المتوقع أن يجدد طرح مطلب منظمات ما يسمى "المعبد" المزعوم والتي سيشارك بعضها في الجلسة، المتمثل في فتح جميع أبواب الأقصى وليس فقط باب المغاربة في وجه اليهود.

وتضمن برنامج الجلسة التي ترأستها اليمينية المتطرفة ميري ريجيف عنوانا هاما وهو "صعود اليهود إلى "جبل الهيكل" خلال عطلة الأعياد بشكل كبير، و"مشكلة" منع صعود اليهود إلى جبل الهيكل خلال شهر رمضان".

وشارك في الجلسة ممثلون عن وزارات: الداخلية، والسياحة، والأمن العام، وجمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المتطرفة، ومؤسسة "تراث جبل الهيكل"، ومؤسسة الحائط الغربي للتراث، والحاخامية الكبرى، وبلدية الاحتلال في القدس وسلطة آثار الاحتلال. 

 

 

 

من نفس القسم دولي