دولي

عباس يستقبل فريق برشلونة في بيت لحم

ترويجا لمفاوضات السلام المزمع عقدها قريبا

 

احتفت فلسطين بزيارة تاريخية لفريق برشلونة الإسباني إلى مدينتي بيت لحم والخليل، استمرت عدة ساعات، ضمن جولة تشمل إسرائيل.

وجاءت زيارة برشلونة بكامل نجومه يتقدمهم أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، دعما لجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

استقبل الرئيس محمود عباس في مقره بمدينة بيت لحم إدارة ولاعبي لفريق برشلونة الإسباني، مشيداً بزيارتهم التي وصفها بالتاريخية والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته.

وقال الرئيس: هذه زيارتكم الأولى لفلسطين ولكنكم كل يوم تكونون في بيوتنا وكل أبناء شعبنا يتابعونكم عبر التلفاز، ونحن سعداء جداً أن تزورونا في بيت لحم مدينة المحبة والسلام مهد سيدنا المسيح عليه السلام.. وقد زرتم كنيسة المهد وأرجو أن تكونوا قد تمتعتم بعبق الأنبياء خاصة سيدنا عيسى عليه السلام.

وأضاف: نعلم أنكم تحملون رسالة أخرى غير الرياضة وهي السلام، لذلك نطمئنكم وانتم تزوروننا فإننا نعقد محادثات السلام، وهذا فأل خير وفأل حسن لزيارتكم لنا، وتأكيد على نواياكم الطيبة تجاه تحقيق السلام.

واختتم الرئيس حديثه بالقول: في المرة القادمة ستأتون إلينا محتفلين بالسلام.

من جانبه، قال رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل: إنه شيء مهم زيارتنا لمدينة بيت لحم ومعرفة مكان ولادة السيد المسيح.

وأضاف: شكر خاص للشعب الفلسطيني والرئيس عباس على حفاوة الاستقبال، وشرف كبير لنا في برشلونة أن يستقبلنا الرئيس عباس شخصيا.

وتابع روسيل: توقيت الزيارة مهم جدا لأنه جاء مع انطلاق المفاوضات في واشنطن التي نأمل أن تحقق السلام، وان أي شيء تستطيع تقديمه برشلونة لتحقيق السلام ستقدمه فورا.. ونتمنى لكل الأطفال الذين رأيناهم في بيت لحم أن يعيشوا بحرية وسلام لأنهم أمل المستقبل، وإذا كان تواجد برشلونة سيفيد تحقيق السلام فإننا سنتواجد دائما.

وكان فريق برشلونة قد استهل جولته بزيارة كنيسة المهد ببيت لحم، وكان في استقبالهم العديد من رجال الدين المسيحيين، ورئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل رجوب، وعدد من قادة الأجهزة الأمنية، والمئات من محبي الفريق الكتالوني الذين اصطفوا على جانبي الطريق الذي سلكته بعثة فريق برشلونة وهم يرتدون زي النادي ويرفعون أعلامه.

من جهته أكد اللواء جبريل الرجوب، ورئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل، أن زيارة فريق برشلونة لفلسطين لحظة تاريخية بالنسبة للشعب الفلسطيني وخطوة باتجاه تحقيق السلام في المنطقة.

وأضاف الرجوب، في مؤتمر صحافي عقده مع روسيل، في مقر الرئاسة بمدينة بيت لحم أن فريق برشلونة يزور المنطقة في جولة اسمها "جولة السلام"، وهذه خطوة باتجاه تحقيق السلام في المنطقة، وستتوج بيوم من الأيام بأن تلعب كافة الشعوب في المنطقة مع بعضها عندما تقوم الدولة الفلسطينية.


من نفس القسم دولي