دولي

أحداث مصر أوقفت التضامن مع غزة

المستشار السياسي لهنية

 

 

أكد د. يوسف رزقة، أن أحداث مصر الراهنة أوقفت حملات التضامن مع قطاع غزة. 

وشدد رزقة في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء ،الثلاثاء، على أن حملات التضامن مع غزة المحاصرة تراجعت بشكل كبير عقب الأحداث المصرية الأخيرة، مؤكداً أن غزة تدخل في هامش عميق من المحاصرة.

وقال، إن النتائج السلبية لحالة الارتباك في المشهد السياسي المصري "بدأت تظهر آثارها السلبية على قطاع غزة، فمعبر رفح لم يعد يعمل كالمعتاد ورجع إلى حالة أسوأ مما كان عليه في عهد مبارك، والمعبر يعمل ساعات قليلة وعدد المسافرين ذهاباً وإياباً قليل جداً، وتضرر عدد كبير من الحالات المرضية وأصحاب الإقامات والطلبة".

وأضاف "هدم 80% من أنفاق غزة خطوة غير مسبوقة في محاصرة قطاع غزة، وهناك شلل في الحركة التجارية وركود اقتصادي بفعل إجراءات هدم الأنفاق". 

وأوضح د. رزقة، أن نسبة كبيرة من حركة الإعمار توقفت بفعل إغلاق وتدمير الأنفاق، كما توقفت إمدادات الوقود وإدخال مواد البناء، وارتفعت البطالة في قطاع غزة بعد تشديد الحصار.

وأكد أن الحكومة تتواصل مع الكثير من الجهات المسئولة من أجل وقف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشدداً على أن الحكومة لا تتدخل في شؤون الدول العربية.

وبين، أن هجمة التشهير الإعلامي المصري بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تحمل الكراهية والحقد وهي حملة غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الفلسطينية المصرية تستهدف نزع الشرعية من المقاومة بشكل عام وحماس بشكل خاص.

وقال د. رزقة:"الحكومة تستنكر هذه الهجمة وتتواصل مع الكثير من الجهات والأطراف لوقفها الفوري لما تشكله من خطورة كبيرة على مجمل القضية الفلسطينية خاصة المقاومة التي تمثل شرف الأمة العربية والإسلامية وتتصدي للمخططات الصهيونية في التوغل في البلاد العربية والإسلامية".

إ: عبد الوهاب. ب

من نفس القسم دولي