محلي

إجراءات استعجالية من أجل دخول مدرسي عادي

البيض

 

 

تبنت مصالح ولاية البيض إجراءات إستعجالية تهدف إلى ضمان دخول مدرسي عادي بالنظر إلى حجم العجز المسجل في تقدم المشاريع الخاصة بالهياكل التربوية حسب ما علم من مصالح الولاية.

وأوضحت نفس المصالح أن قطاع التربية يحصي 11 ثانوية و8 متوسطات مسجلة ولم تنطلق بها الأشغال لأسباب تبقى مرتبطة أساسا بنقص مؤسسات الإنجاز.

وكشفت ذات المصالح عن إجراءات عملية ترمي إلى التكفل بمشكل الاكتظاظ بالأقسام المسجل بعدد من البلديات حيث تم إلزام المؤسسات المكلفة بأشغال الإنجاز بعدد من الهياكل التربوية الإسراع في عملية الإنجاز والتعهد بتسليم الجناح البيداغوجي والإداري عشية الدخول المدرسي المقبل حيث تم تكليف مديرية السكن والتجهيزات العمومية لاتخاذ التدابير اللازمة في ذات الإطار وتكثيف عمليات المتابعة عبر مختلف ورشات الإنجاز الخاصة بالمشاريع التربوية.

وفي ذات الصدد أوضح مسؤولو قطاع السكن والتجهيزات العمومية أن العمل جاري على استلام الجناحين البيداغوجي والإداري الخاص بكل من ثانويتي المحرة وتيسمولين الجاري إنجازهما إضافة إلى تسلم الأجنحة البيداغوجية الخاصة بمتوسطات بلدية الأبيض سيدي الشيخ وبقرية سيدي أحمد بلعباس ببلدية بوعلام وأخرى جاري إنجازها ببلدية الرقاصة حيث تم الاتفاق مع مقاولات الإنجاز على ذات الأمر.

وفي سياق متصل يعول مسؤولو قطاع التربية على عدد من المشاريع الخاصة بإنجاز أقسام للتوسعة عبر بعض من المؤسسات التربوية كحل مؤقت لامتصاص الاكتظاظ المسجل في عدد من المدارس حسب ما ذكره مدير التربية بالبيض.

من نفس القسم محلي