محلي

سكان حي بن دباب باحمر العين يطالبون الوالي بالتدخل

تيبازة

 

 

طالب سكان حي بن دباب ببلدية احمر العين جنوب ولاية تيبازة الوالي ومديرية التعمير بالتدخل العاجل وإيفاد لجنة تحقيق بسبب الغش الذي طال مشروع تعبيد الطريق الرابط بين الحي والطريق الوطني رقم 42 والذي انتهت بها الأشغال قبل أيام فقط مؤكدين أن عملية التعبيد اتسمت بالغش والتحايل.

واستغرب العديد من السكان القاطنين بالحي من أشغال الغش والتحايل أثناء تعبيد الطريق المذكور والتي كلفت خزينة الدولة أكثر من مليار سنتيم، غير أن نوعية الأشغال كانت رديئة وأدت إلى ظهور عيوب كثيرة في مسافة لا تتعدى 800 متر لأن الزفت المستعمل غير سوي ومحدودب وقد يؤدي إلى انحراف السيارة في أي وقت وفي أي مكان من الطريق.

ومن أجل الوقوف على وضع الطريق، قمنا بجولة عبر الطريق المذكور فأحسسنا ونحن نسير بالسيارة أننا فوق طريق لم يعبد أبدا فالسيارة تفقد توازنها بمجرد الوصول إلى السرعة 80 لأنه لم يتم ربط الأجزاء المعبدة بشكل جيد كما وقفنا على الكارثة الكبرى عندما اكتشفنا أن المقاول قام بوضع الزفت يوم الفاتح جانفي وهو يوم عطلة وغياب أعوان المراقبة التقنية ساعده على الغش والتحايل حسب شهود السكان. كما أن المقاول قام بوضع الزفت فوق أرضية مبللة ولم يحترم المعايير المعمول بها بوضع التربة المعروفة بـ"التيف" أو "رمل الوادي" مستغربين في ذات الوقت صمت المديرية الوصية وعدم تحمّل مسؤوليتها في الرقابة على مثل هذه المشاريع.


من نفس القسم محلي