دولي

الإسرائيليون لا يريدون اتفاق سلام

في استطلاع للرأي أجرته صحيفة "هآرتس" العبرية

 

 

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "هآرتس" العبرية نشر الجمعة، أن 69 % من الإسرائيليين لا يعتقدون أن المفاوضات ستنتهي إلى اتفاق سلام دائم مع الفلسطينيين، مقابل 6 % فقط قالوا إنهم يرون أن هناك احتمالاً قوياً للوصول إلى اتفاق سلام دائم، في حين قال 19% من المستطلعين أن فرص تحقيق هذا الاحتمال متوسطة، وقال 6 % بأن لا رأي لهم بذلك.

وأظهر الاستطلاع أن 59 % من الإسرائيليين لا يؤمنون بأن رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو، ملتزم بحل الدولتين لشعبين، مقابل 34 % فقط رأوا بأنه ملتزم بحل الدولتين.

ورداً على سؤال يتعلق بضرورة إجراء استفتاء للمصادقة على الاتفاق مع الفلسطينيين في حال تم التوصل لمثل هذا الاتفاق، قال 58 % من المستطلعين الإسرائيليين بضرورة إجراء الاستفتاء، فيما أعرب 34 % من المستطلعين أن الأمر يجب حسمه داخل قاعة الكنيست.

وبين الاستطلاع أن نتنياهو ما زال يحظى بأعلى نسبة تأييد لإشغال منصب رئيس الحكومة، حيث حصل على تأييد 56 % من المستطلعين، قالوا إنه الشخص المناسب لكي يكون رئيساً للوزراء في "إسرائيل"، في حين حصلت زعيمة حزب العمل شلي يحيموفتش على 15 %، أما زعيم حزب يش عتيد "يائير لبيد" فقد حصل على دعم 7 % فقط من المستطلعين.

إ: ع. ب

من نفس القسم دولي