دولي

انطلاق المفاوضات الثلاثاء المقبل بواشنطن

بين السلطة الفلسطينية والإسرائيليين

 

 

 

قال سيلفان شالوم وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي، إن محادثات السلام بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية ستستأنف رسمياً على الأرجح يوم الثلاثاء المقبل في واشنطن.

وجاءت تصريحات شالوم خلال زيارة إلى أريحا لافتتاح منطقة صناعية مشتركة بين "إسرائيل" والأردن والسلطة، متوقعاً أن تشغل آلاف العمال الفلسطينيين، وأضاف: "إننا نريد إحراز تقدم في المحادثات وفى نفس الوقت رؤية تحسن في الاقتصاد الفلسطيني"، مضيفاً: "أقدر أنه اذا لم يحدث أي خلل في اللحظة الأخيرة ستبدأ المحادثات مع الفلسطينيين في الأسبوع القادم".

وتابع شالوم: "أن "إسرائيل" تدخل إلى هذه المفاوضات من خلال رغبة طيبة للتقدم في المحادثات، وأن "إسرائيل" تدير المفاوضات دون شروط مسبقة تتعلق بتجميد البناء في المستوطنات، وبدء المفاوضات على أساس حدود 1967".

وأضاف أن "اطلاق سراح أسرى فلسطينيين هي خطوة مؤلمة وإشكالية لكن يتوجب علينا الانتظار لحين اتخاذ هذا القرار ".

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أول أمس الخميس على موقعها الإلكتروني، أنه لم تنته الترتيبات بعد لكن النية هي إطلاق المحادثات من جديد يوم الثلاثاء المقبل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أعلن الجمعة الماضي، أن الإسرائيليين والسلطة وافقوا على استئناف محادثات السلام المباشرة بواشنطن بعد توقف دام أكثر من عامين.

إ: عبد القادر. د

من نفس القسم دولي