دولي

البدء ببناء وحدتين استيطانيتين ببيت لحم

رخص لتوسيع مستوطنة بيسغات زئيف

 

شرع مستوطنون الخميس، ببناء وحدتين استيطانيتين جديدتين في البؤرة الاستيطانية "سيدي بوعز" المقامة على أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح إن المستوطنين شرعوا بوضع أساسات لبناء الوحدتين على أراضي خربة أبو غليون التي تعود للمواطن خضر علي عيسى.

وبين أن المنطقة تقع في قرية "عين القسيس" غرب البلدة في البؤرة الاستيطانية "سيدي بوعز"، إضافة إلى تحويل بيت متنقل "كرافان" إلى ثابت في المنطقة نفسها.

 وأشار إلى أن بناء الوحدتين الاستيطانيتين يأتي مخالفا لقرار محكمة صهيونية بعدم البناء في تلك المنطقة، مضيفا أن منطقة عين القسيس تتعرض منذ سنوات لهجمة استيطانية تمثلت بالاستيلاء على جزء منها ومنع المزارعين من الوصول إلى اراضيهم.

الى ذلك، أصدرت قوات الاحتلال الصهيوني الخميس 40 رخصة بناء جديدة لتوسيع مستوطنة 'بيسغات زئيف' المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة القدس المحتلة.

وقال الباحث في شؤون الاستيطان أحمد صب لبن'إن هذه الوحدات تأتي ضمن المشروع الاستيطاني الذي يحمل الرقم الهيكلي 8151، وجرت المصادقة عليه عام 2007، حيث سيعمل على توسيع المستوطنة باتجاه بلدة عناتا'.

وأضاف صب لبن أن 'هذه الخطوات المتلاحقة في الإعلان عن المشاريع الاستيطانية ورخص البناء تشير إلى تجاهل سلطات الاحتلال لنداءات تجميد البناء الاستيطاني في القدس، وهي تمضي بشكل فعلي بإجراءات تشييد هذه الوحدات على أرض الواقع'.

إ: عبد القادر. د

من نفس القسم دولي