محلي

سكان تيجلابين يشتكون من غياب التنمية وتفشي الإعتداءات

بومرداس

 

يشتكي سكان قرى بلدية تيجلابين، غرب ولاية بومرداس، من غياب التنمية المحلية وتفشي ظاهرة السرقة والإعتداءات في وضح النهار، ما أرق يومياتهم وجعلهم يعيشون في دوامة من المعاناة في ظل عدم تدخل الجهات المسؤولة المعنية –حسبهم.

وحسب سكان قرى البلدية فإنهم يعانون الأمرين في ظل غياب مشاريع تنموية ترفع عنهم الغبن والمعاناة، وتفشي ظاهرة السرقة والإعتداءات مؤخرا حتى في وضح النهار.

وأكد سكان قرى المرايل وبلحسنات ومنطقة السكة الحديدية، من تدهور الطرقات وعدم تزفيتها منذ مدة ما جعلها مسرحا للبرك المائية والأوحال خاصة في فصل الشتاء الجاري، حيث يتكبد السائقون مشقة السير والأعطاب التي تلحق بحافلات النقل وسيارات المواطنين بسبب المطبات، في حين يعاني الراجلون من السير وسط الطمي والأوحال، إضافة على إنتشار فظيع للنفايات والقاذورات في معظم قرى البلدية، ما حوّلها إلى شبه مفرغة عمومية ومصدرا للروائح الكريهة والحشرات الضالة.

إلى جانب ذلك يشتكي السكان من غياب الغاز الطبيعي والمعاناة التي يتكبدونها نتيجة ذلك، حيث يعانون الأمرين مقابل التزود بقارورات غاز البوتان التي تصل أسعارها إلى 300 دج بسبب المضاربة مع المشقة في الحصول عليها وإيصالها إلى المنازل بالقرى. فضلا على غياب مشاريع تنموية أخرى على غرار غياب الهياكل الضرورية بما فيها الإنارة العمومية، المرافق الترفيهية والرياضية. هذا ويضيف السكان تفشي ظاهرة السرقة والإعتداءات التي طالت أملاك المواطنين في ظل نقص التغطية الأمنية بأعالي هذه القرى –حسب المواطنين.

وعليه يُناشد السكان بلدية تيجلابين، بالتدخل العاجل للسلطات من أجل إيجاد حل لجملة المشاكل التي يتخبّطون فيها، مقابل وعود المسؤولين بتسويتها في أقرب الآجال


من نفس القسم محلي