محلي

طرقات حي البلج في وضعية كارثية

تيبازة

 

تعرف طرقات حي البلج الواقع غرب بلدية تيبازة وضعية كارثية، حيث أصبحت هاجس السكان الحالي خاصة بعد أن عرفت أجزاء كبيرة منها تدهورا تاما وتآكلا في العديد من الأطراف ناهيك عن تحول المسالك الداخلية مجرد مسالك ترابية وأوحال شتاء وغبار صيفا.

يشتكي سكان حي البلج ببلدية تيبازة من الوضعية الكارثية لطرقات وأرصفة الحي تآكلت أجزاؤها نتيجة السيول التي تصب فيها مباشرة، ورغم أن حالة الطرقات صارت ملفتة للانتباه ومثيرة للاستياء من طرف مستعمليها إلا أن السلطات المحلية التزمت الصمت ولم تتحرك لوضعها ضمن برامج التهيئة الحضرية التي تستفيد منها باقي الأحياء.

سكان الحي الذي يعرف توافدا كبيرا للزوار أيام العطل، استنكروا التهميش الذي يتعرض له حيهم من قبل السلطات المتعاقبة على البلدية التي ما فتئت تغرقهم بالوعود الكاذبة خلال الاستحقاقات الانتخابية، وطالبوا الوالي بالتدخل لتهيئة الطرقات التي تحفرت وتآكلت أجزاؤها وصارت غير صالحة للاستعمال خصوصا مع تساقط الأمطار حيث تغمرها المياه وتتحوّل إلى برك ومستنقعات، أما الأرصفة فأغلب الأماكن بالحي تنعدم لوجودها ما يضع أطفال المدارس الذين يضطرون للسير على الطريق في خطر من حوادث المرور.

تنامي البنايات الفوضوية بمدينة بواسماعيل شرق تيبازة

طالب سكان بلجية بواسماعيل شرق ولاية تيبازة السلطات المحلية والولائية بالتدخل العاجل من أجل توقيف ظاهرة استنزاف الوعاءات العقارية من طرف العديد من المواطنين الذين أصبحوا يشيدون البنايات الفوضوية دون حسيب ولا رقيب حيث تحولت المدينة إلى مشتلة لهذه البنايات في السنوات الأخيرة الأمر الذي شوه المنظر العام للبلدية.

شهدت مدينة بواسماعيل في ولاية تيبازة خلال السنة المنصرمة تناميا ملفتا للبنايات الفوضوية حيث أحصت فرقة شرطة العمران 178 مخالفة صدرت بحقها قرارات الهدم لكنها لم تنفذ ما شجع مواطنين آخرين على انتهاج أسلوب البناء الفوضوي في ظل غياب الردع من قبل السلطات الوصية.

انتشار البنايات الفوضوية بمحيط المدينة اعتبره بعض السكان دليلا على فشل السلطات في إدارة الشأن العام، فلا يمر يوم إلا وتسجل فرقة شرطة العمران تجاوز أو مخالفة إلا أن تنفيذ قرارات الهدم رهينة أدراج مكاتب البلدية، فخلال السنة المنقضية صدر 20 قرار هدم لم ينفذ و158 إعذارا لم يستجب له.


من نفس القسم محلي