محلي

تهديم أكثر البيوت القصديرية وترحيل أصحابها

عنابة

 

أعطت السلطات الولائية لولاية عنابة أمس إشارة انطلاق إعادة إسكان 561 عائلة تقطن مند أزيد من 40 سنة بحي "لاصاص" بسيدي سالم ببلدية البوني وذلك تحت تغطية أمنية مكثفة لقوات مكافحة الشغب التي ضربت منذ الصباح الباكر طوقا أمنيا على المنطقة تفاديا لحدوث أي انزلاقات خاصة أن عشية الترحيل قامت مصالح الأمن بتفريق عشرات المقصيين من قائمة 111 مسكن بالعصي والهراوات.

في المقابل سخرت البلدية الشاحنات والجرافات بغرض تهديم السكنات الهشة ونقل أمتعة وأفرشة المستفيدين إلى سكناتهم الجديدة بحي بوزعرورة.

وحسب النائب المكلف بالإدارة والتنظيم ببلدية البوني فإن التواجد الأمني الكثيف ساعد على إنجاح العملية وتأمينها بشكل جيد، الأمر الذي مكن من تهديم أزيد من 250 مسكن هش وحصول أصحابها على قرارات الهدم التي مكنتهم من الحصول على مفاتيح سكناتهم الجديدة وسط فرحة عارمة في أوساط العائلات التي تعالت من شرفات سكناتها الزغاريد.

في السياق ذاته اشتكى المرحلون من غياب الماء الشروب عن الحنفيات مما تسبب لهم في حالة من الغليان في أوساط السكان الجدد حيث بقت أمتعتهم وافرشتهم مرمية أمام مداخل العمارات تحت أشعة الشمس الحارقة في انتظار وصول صهاريج البلدية المملوءة بالماء من أجل تنظيف شققهم التي وجدوها في حالة مزرية بسبب الأوساخ المتراكمة، علما أن الأشغال انتهت بمساكنهم وتعود إلى أزيد من  10 أشهر من الآن.

وطالب هؤلاء ديوان الترقية والتسيير العقاري بالإسراع في إيجاد حلول ملموسة مع معضلة انعدام الماء الشروب خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة.


من نفس القسم محلي