دولي

حماس ترحّب بالحظر الأوروبي على المستوطنات

دعت لمواصلة الضغط على الاحتلال

 

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن قرار الاتحاد الأوروبي بحظر التعامل مع أي مؤسسات أو أشخاص ينتمون للمستوطنات الإسرائيلية في أراضي الضفة الغربية المحتلة "خطوة في الاتجاه الصحيح".

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر تعليماته للدول الأعضاء لديه والبالغ عددها 28 دولة بعدم التعاون مع جهات حكومية وخصوصية إسرائيلية في المستوطنات القائمة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال القيادي في حركة حماس، عزّت الرشق في تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الأربعاء، "إن قرار الاتحاد الأوروبي بإخراج المستوطنات الإسرائيلية من أيّ اتفاق مستقبلي مع أعضائها، ومنع أيّ تمويل أو تعاون مع مؤسسات أو أشخاص ومنظمات من تلك المستوطنات يمثل خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح".

ودعا القيادي في (حماس) الاتحاد الأوروبي لمواصلة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف ما أسماه "غول الاستيطان" الذي ينهب الأرض الفلسطينية.

وفي ذات السياق، وصف موظف إسرائيلي كبير في القدس رفض الكشف عن هويته تعليمات الاتحاد الأوروبي بأنها "دراماتيكية" وتشكل "هزّة أرضية".

وأشار هذا الموظف في مقابلة مع صحيفة "هأرتس" أول امس الثلاثاء إلى أن هذه أول مرة يتم فيها إصدار تعليمات رسمية وليست قابلة للتأويل عن مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

إ: ص. ك

من نفس القسم دولي