محلي

دخول ثلاثة مكاتب بريدية حيز الخدمة

إيليزي

 

دخلت ثلاثة مكاتب بريدية حيز الخدمة بعدد من القرى النائية التابعة لإقليم ولاية إيليزي حسب مصالح مديرية البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال.

ويتعلق الأمر بفتح مكتب بريد بقرية "تيافتي" ببلدية برج عمر إدريس وآخر بقرية "تبكات" ببلدية برج الحواس، بالإضافة إلى مكتب للبريد بقرية "تينالكوم" التابعة لبلدية الدبداب الحدودية حيث تم تدعيم هذه المكاتب البريدية الجديدة بستة أجهزة للسحب النظري كما ذكر مدير القطاع سليمان عوالي.

وتهدف هذه الإجراءات إلى "تحسين" الخدمة العمومية في مجال الخدمات البريدية بالإضافة إلى الحد من معاناة قاطني هذه المناطق البعيدة عن المقرات المركزية للبريد وتخليصهم من عناء التنقل للاستفادة من هذه الخدمة العمومية وفق ذات المسؤول.

وأضاف أنه من المرتقب خلال شهر نوفمبر القادم أن يتم استلام وكالتين بريديتين بكل من الفرع البلدي زاوية سيدي موسى ببرج عمر إدريس وأخرى بقرية "عين الكورس" بعاصمة الولاية.

وفي مجال الهاتف النقال، فقد تم مؤخرا تشغيل محطات قاعدية للهاتف النقال بكل من قرية "أريكين" ببلدية جانت ومحطة بقرية "تماجرت" ببلدية إيليزي وأخرى بزاوية سيدي موسى ببرج عمر إدريس، كما تعزز الطريق الوطني رقم 3 بمحطة واحدة ومحطتين ببلدية عين أمناس قاعدة سوناطراك، كما أضاف عوالي.

كما تم الانطلاق في مشروع ربط شبكة الألياف البصرية على مسافة 31 كلم بكل من قرى سيدي بوصلاح وبلبشير وتين تورهة لتوفير خدمات الهاتف الثابت والإنترنيت لمواطني هذه المناطق وتمكينهم من مختلف تكنولوجيات الاتصال الحديثة وفق ذات المصدر.

 

من نفس القسم محلي