محلي

الموافقة على 25 ملفا لإنشاء مؤسسات مصغرة

تندوف

 

حظي 25 ملفا بالموافقة البنكية خلال السداسي الأول من السنة الجارية بولاية تندوف من أجل إنشاء مؤسسات مصغرة في إطار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة حسب مدير الصندوق بالولاية.

وقد تم خلال الفترة المذكورة إيداع 77 ملفا لدى خلية الصندوق كما أوضح مولاي، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بالانتقاء وافقت على 56 ملفا أودع منها على مستوى البنوك 38 ملفا من أجل الدراسة والموافقة على تمويلها.

وأشار ذات المصدر إلى أن عدد الملفات التي تم إيداعها مند صدور تعليمة الوزير الأول المتعلقة بتكفل الدولة بنسبة الفوائد البنكية تضاعف بالمقارنة مع السداسي الأول من سنة 2012، مؤكدا أن المؤسسات البنكية بالولاية أصبحت تساهم بشكل إيجابي في التعجيل بدراسة ملفات البطالين طالبي القروض لا سيما بالنسبة لبنك التنمية الريفية الذي أصبح يدرس الملفات على المستوى المحلي.بعدما كانت تتم العملية على مستوي فرعها الجهوي.

للإشارة، فقد تمكنت من جهتها الوكالة الولائية لدعم وتشغيل الشباب منذ إنشائها سنة 99 من إنشاء 1087 مؤسسة مصغرة وفرت 2575 منصب شغل أغلبها في قطاعي النقل والخدمات إلى جانب أشغال البناء استنادا إلى مسؤولي الجهاز.

وقد ساهمت الإجراءات الجديدة التي رافقت التعليمة رقم 01 للوزير الأول الخاصة بمناطق الجنوب في استحداث بعض القروض على غرار قرض الورشة الموجه أساسا لخريجي التكوين المهني وقرض الكراء الخاص بالشباب الذين ينقصهم العقار لإنشاء مؤسسات مصغرة إلى جانب القروض المتعلقة بالمكاتب الجماعية مثل المحامين ومكاتب الدراسات والأطباء وغيرهم.


من نفس القسم محلي