دولي

"أمير الظل" يخاطب ذويه في رسالة مؤثرة

أكد فيها إصراره على الاستمرار في إضرابه حتى نهاية المشوار

 

وجه الأسير المضرب عن الطعام عبد الله البرغوثي رسالة إلى زوجته وابنته وأخته أوضح فيها إصراره على خوض الإضراب وإمكانية أن يتوقف عن شرب الماء.

ونشرت وزارة الأسرى الرسالة الاثنين التي وجه فيها البرغوثي حديثه لزوجته قائلا: "إليك زوجتي وحبيبة الروح، أقول عذرا كل العذر، أحدنا مضرب والآخر وهو أنت لا يتمكن من تناول كسرة الخبز إلا بعد جهد جهيد لأن طعمها مر وعلقم...".

البرغوثي المضرب عن الطعام منذ 75 يوما، معتقل في "مستشفى العفولة"، أكد في رسالته أن "الإضراب الايرلندي خطوة لا عودة عنها بل إن هناك خطوة أخرى ستتلوها إذا ما وجدنا إصرار الحكومة الإسرائيلية على تعنتها، فسوف أتوقف عن الماء، لعل الله يوقف نبض قلوبنا فنريحكم ونرتاح ليبقى العار واصما الاحتلال وأسياد الطغيان".

أما لابنته تالا، فقال في الرسالة: "حبيبتي وملاكي الحارس لا تحزني لأن لي قلبا غبيا نبضه مجنون ولا تحزني.. لأن هذا القلب هو من كان يحثني على مقاومة المحن.. واجزم أن هذا القلب هو من جعلني أتصدى لكل ظالم طاغ فالعقل هو العقل يفكر، يخطط وينفذ.. أما القلب فهو تلك المضغة التي إن صلحت يصلح معها وبها كل الجسد.. قلبا واحدا ضعيفا مجنونا وعقلا واحدا هي كل ما أملك..".

وقال البرغوثي لأخته ريم: "أدري أن جسدي أصبح يرجف بشكل لا إرادي. أدعو الله أن يتوقف هذا الرجف وان يتوقف القلب عن الصعود ليعود إلى مستوياته الطبيعية". 

إ: ص. ك

من نفس القسم دولي