محلي

ربط ثمانية آلاف منزل بشبكة الغاز الطبيعي قبل نهاية العام

بومرداس

 

 

 سيتم ربط زهاء ثمانية آلاف منزل عبر ولاية بومرداس بشبكة الغاز الطبيعي قبل نهاية سنة 2013 حسب ما أفاد به مدير الصناعة والمناجم.

 وأوضح "عبد القادر خور" بأن مشروع الربط المذكور الذي يمس سكان سبع بلديات من الولاية شرع في إنجازه بداية السنة ويعرف تقدما بدرجات متفاوتة من منطقة لأخرى.

 ويضم هذا المشروع المموّل في إطار البرنامج الخماسي 2010/ 2014 ومن مؤسسة سونلغاز الأخير في مجمله ربط 15200 منزل يستكمل إنجازه بالكامل سنة 2014.

 وسيتم رفع نسبة الربط بشبكة الغاز الطبيعي على مستوى الولاية عند الانتهاء من مشروع ربط الشطر الأول من المنازل بالشبكة (8 آلاف منزل) إلى 38 من المائة وإلى نسبة 44 من المائة عند تسليم الشطر الثاني من المشروع (7200 منزل).

 وإضافة إلى مشاريع الربط الأخيرة وفي إطار البرامج المحلية للتنمية ذكر نفس المصدر بأنه تم مؤخرا تسليم ووضع في الخدمة مشروع ربط 2500 منزل بشبكة الغاز الطبيعي ببلدية بودواو البحري و1500 منزل ببلدية أولاد موسي و800 منزل آخر ببلدية برج منايل.

 وإستنادا إلي نفس المصدر فقد تم إلى غاية نهاية سنة 2012 وفي إطار نفس البرنامج التنموي الخماسي إتمام أشغال ربط زهاء 11 ألف منزل بالشبكة ببلديات أولاد موسى والأربعطاش وقورصو وبودواو البحري وبودواو وبومرداس ورأس جنات ودلس وخميس الخشنة ويسر.

 وسترتفع نسبة الربط الحالية المذكورة في الشبكة بفضل كل مشاريع الربط المذكورة والمبرمج إنجازها في حدود سنة 2015 يضيف مدير الصناعة والمناجم إلى حوالي 78 بالمائة ما يمثل زهاء 120 ألف مشترك إجمالي في الشبكة.

 

 

من نفس القسم محلي