محلي

جمعية "بريق 21" طرف فعال في مشروع "فوركا" لدعم حصول الشباب على أول وظيفة

سكيكدة

 

 

 تم اختيار جمعية "بريق 21" لتعزيز الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بسكيكدة من طرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحمل مشروع "فوركا" بهذه الولاية الخاص بإدماج الشباب الجامعيين في أول وظيفة.

  واستنادا إلى محمد طبوش، فإن هذا المشروع الممول من طرف اليابان يندرج في إطار الشراكة بين الحكومة الجزائرية ممثلة في وزارتي العمل والشؤون الخارجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 وأضاف طبوش بأن جمعية "بريق21" استفادت في هذا الإطار من 4 مناصب شغل بعقد لمدة سنة لفائدة 4 شباب جامعيين من بينهم 3 فتيات مذكرا بأن مشروع "فوركا" يساهم في بناء سياسة وطنية لفائدة الشباب بالجزائر تنخرط فيها جميع الأطراف الفاعلة في هذا المجال.

 واستنادا لذات المصدر فإن هذا المشروع يأتي أيضا لتعزيز إدماج الشباب من خلال التسهيل لأصحاب الشهادات (وهم الفئة الأكثر طلبا لمناصب الشغل) الحصول على أول وظيفة من خلال إزالة العراقيل المتعلقة باشتراط الخبرة المهنية عند التوظيف.

 ومن شأن مشروع "فوركا" الذي اختيرت ولاية سكيكدة لتنفيذه إلى جانب ولايات الجلفة وتيارت وأدرار أن يعزز مشاركة الشباب في الجمعيات من خلال إشراكهم في مشاريع التنمية على الصعيدين المحلي والوطني حسب ما أوضحه ذات المصدر.

 

من نفس القسم محلي