محلي

انطلاق أشغال جسر عملاق بطول 600 متر على وادي منار بأعالي تسدان حدادة

ميلة

 

 انطلقت مؤخرا بولاية ميلة أشغال إنجاز جسر كبير بطول 600 متر من نوع "فيادوك" فوق وادي منار المار بأعالي منطقة تسدان حدادة بأقصى شمال ولاية ميلة.

 وسيمكن هذا الجسر عند إتمام إنجازه من ضمان السيولة المرورية على الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين ولايات جيجل وميلة وسطيف، كما أفاد السيد نور الدين بوطغان مدير الأشغال العمومية لولاية ميلة الذي أضاف بأن هذا المشروع الذي يوجد في طور الحفريات بعدما انطلقت أعماله في شهر جوان الماضي من طرف مجموعة أشغال جزائرية-كرواتية تحمل اسم "سابطا فيادوك".

  وقدرت رخصة برنامج هذا المشروع في البداية بـ 1.3 مليار د.ج حسب مدير القطاع لكنها كانت مؤخرا محل عملية إعادة تقييم مالي أوصلت المبلغ المرصود إلى 2.5 مليار د.ج فيما حددت آجال الإنجاز بـ 24 شهرا قابلة للتمديد بسبب عوائق تقنية مرتبطة بطبيعة المنطقة التي تعرف بعدم استقرار التربة بها حسب المختصين.

 ومن المرجح أن يكتسي الطريق الوطني رقم 77 طابعا سياحيا اجتماعيا لفك العزلة عن هذه الجهة الغابية الساحرة التي ستستفيد أيضا قريبا من مشروع واعد لمد طريق سيار يربط ميناء جن جن بولاية جيجل بالعلمة (سطيف).

 ويوجد هذا المشروع الكبير حسب مدير الأشغال العمومية في مرحلة إنهاء الدراسات التقنية ومن المقرر أن تحظى منطقة تسدان حدادة بمحول على هذا الطريق السيار كما أكد عن ذلك السيد عبد الرحمان كديد والي الولاية الذي زار اليوم مشروع الجسر على وادي منار.

 وأوضح نفس المسؤول بأن اقتراحات كثيرة قدمتها ولاية ميلة مؤخرا لتحديث شبكة الطرقات قد حظيت بالموافقة.

 وكان وزير الأشغال العمومية قد أعلن خلال زيارته الأخيرة للولاية عن برنامج متكامل للنهوض بشبكة الطرقات ولا سيما من خلال عمليات ازدواجية طرقات رئيسية مثل الطريق الوطني رقم 27 الرابط بين ولايات جيجل وميلة وقسنطينة.


من نفس القسم محلي