محلي

إقبال منقطع النظير على نقاط بيع شركة الدواجن للوسط

اللحوم البيضاء المجمدة

 

 

 تعرف نقاط بيع شركة الدواجن للوسط هذه الأيام إقبالا منقطع النظير من قبل المستهلكين الذين جذبتهم الأسعار المعقولة والمناسبة لمداخيلهم وكذا نوعية اللحم الأبيض المجمد.

 وعرفت نقاط بيع اللحوم البيضاء المجمدة لشركة الدواجن للسوط الكائنة بحسين داي (الجزائر العاصمة) فرع الديوان الوطني لتغذية الأنعام إقبالا كبيرا قبيل وأثناء الشهر الفضيل، حيث قدم بعضهم على شراء كميات هامة تحسبا لهذا الشهر.

 وتدافع المواطنون أمام العديد من الثلاجات الممتلئة على آخرها بمختلف أجزاء لحم الدجاج المجمد وحتى الرفوف المزينة بعلب البيض.

 وجديد العرض هذه المرة توفر ثلاجات مخصصة لمختلف أجزاء الدجاجة (دجاجة كاملة ونصف دجاجة ولحم دجاج دون عظم والأجنحة وكذا الأحشاء) أجزاء كلها معلبة بإحكام في صواني توفر للمستهلك حرية الاختيار.

 وصرح رشيد بوزامة مسؤول متجر البيع بحسين داي بعد أن طمأن المستهلكين على وفرة المنتوج طول النهار أنه تم تسويق حوالي 1.7 طن من الدجاج المجمد يومين قبل حلول شهر رمضان الكريم.

 وسعيا للتكفل بالطلب المرتفع على اللحوم البيضاء المجمدة زود المتجر بغرفة تبريد كبيرة يتم بفضلها تزويد الثلاجات فور استنفاذ محتوياتها نظرا للأسعار الجذابة ونوعية المنتوج المضمونة بكل صرامة من طرف المتعامل العمومي.

 وفي رده على سؤال تعلق باحترام سلسلة التبريد أكد نفس المتحدث قائلا: "أن سلسلة التبريد محترمة وباتقان".

 وأفادت رشيدة، إحدى الزبائن، قائلة: "اشتريت أمس أربع دجاجات وقدمت اليوم لاقتناء أحشاء الدجاج". وأضافت اعتدت على استهلاك لحم الدجاج المجمد الذي اكتشفته منذ حوالي ثلاث سنوات.

 وأكدت بهذا الشأن: "أن المنتوج ذو جودة عالية ولا فرق بينه وبين اللحوم الطازجة باستثناء سعره المعقول".

 ويقوم مجمع تربية الدواجن العمومي للسنة الثالثة وفي إطار نظام ضبط سوق اللحوم البيضاء بتخزين الدجاج المجمد قصد المشاركة في تطوير هذا الفرع من جهة والمساهمة في حماية قدرة المستهلك من جهة أخرى.

 وسمحت وفرة المنتوج هذه السنة بتخزين كميات معتبرة من الدجاج وتوسيع شبكة التسويق إلى أقصى جنوب الوطن.

 أسعار تتحدى كل منافسة

 وعبرت سمية وهي موظفة عن ارتياحها لهذه المبادرة التي تسمح لأصحاب المداخيل البسيطة بتلبية الطلب المرتفع على اللحوم البيضاء في شهر رمضان قائلة: "إن العملية اقتصادية ونظيفة وسهلة الاستعمال خاصة بالنسبة للنساء العاملات". مضيفة: "نستطيع شراء أي جزء من الدجاجة نرغب في الحصول عليه".

 وبهذا الصدد يذكر أن سعر الكيلوغرام الواحد للدجاجة الكاملة بلغ 230 دج أما نصف الدجاجة يباع بـ 300 دج لكلغ ولحم الدجاج بدون عظم 600 دج للكلغ والأجنحة 200 دج للكلغ، أما علبة البيض (30 بيضة) قدرت بـ 280 دج.

وأكد علي افروخ الرئيس المدير العام لشركة دواجن الوسط "أن هذه الأخيرة سوقت 30 طنا من اللحوم البيضاء منذ أربعة أيام. وعكس السنة الماضية هذه السنة المنتوح متوفر وبكميات كافية".

 وتتوفر شركة الدواجن للوسط على 130 نقطة بيع في منطقة الوسط من بينها 60 نقطة بيع بالجزائر العاصمة حيث تم نصب 12 خيمة لبيع اللحوم البيضاء المجمدة وكذا اللحوم الحمراء الطازجة والمجدة.

وبالنسبة لأسعار اللحوم الحمراء المجمدة التي تباع في صواني معلبة بأحكام تحتوي على 500 غرام و1 كلغ تتراوح بين 550 و650 دج للكلغ الواحد.

 أما بالنسبة للحوم الطازجة إضافة إلى تسويق لحم أغنام شركة مساهمة الإنتاج الحيواني الذي تتراوح أسعاره ما بين 900 و250. 1 دج للكلغ تم استيراد 200 عجل من إسبانيا سيتم بيع لحمها بسعر يتراوح ما بين 700 و950 دج للكلغ الواحد.

 

من نفس القسم محلي