محلي

160 مليار سنتيم ميزانية إضافية لسنة 2013

سطيف

 

بلغت قيمة الميزانية الإضافية التي تم رصدها لولاية سطيف برسم السنة الجارية أكثر من 159 مليار سنتيم لمواصلة البرامج التنموية على مستوى بلديات الولاية حسب الأوليات، وذلك بهدف تحسين الإطار المعيشي للمواطنين.

 وحسب ما صرح به الوالي عبد القادر زوخ على هامش أشغال دورة المجلس الشعبي الولائي الأخيرة، فإنه قد تم اقتطاع من قسم التسيير لفائدة قسم الاستثمار والتجهيز بحوالي 56.50 من المائة، وذلك عند الأخذ بعين الاعتبار إيرادات الميزانية مع حذف قيمة فائض البرامج المنتهية بما يفوق 26 مليار سنتيم. وفيما يخص قطاع الري فقد رصد له مبلغ 5 ملايير سنتيم كإضافة إلى المبلغ المخصص له من الميزانية الأولية والمقدر بـ 15 مليار سنتيم وذلك لمعالجة النقاط السوداء في القطاع، قطاع الشبيبة والرياضة هو الآخر كان ضمن الميزانية أين تم رصد مبلغ 7 ملايير سنتيم لمشروع دراسة وانجاز ميدان الرماية بمنطقة بوسلام.

 أما فيما يخص قطاع الفلاحة فقد تدعم هذا الأخير 4.5 مليار سنتيم زيادة على المبلغ الأولي وذلك لتكثيف عملية غرس الأشجار المثمرة على مستوى بلديات الولاية. من جهتها وعملا منها على تحسين القطاع الصحي تمت المصادقة على تهيئة قاعات علاج موزعة عبر عشر بلديات وكذا شراء 10 سيارات لصالح البلديات وغيرها من المشاريع الأخرى، كما تمت الإشارة من طرف مسؤول الهيئة التنفيذية للولاية إلى التحولات التي شهدتها الولاية في الآونة الأخيرة بفضل الاعتمادات المالية الهائلة المنصبة في الولاية والتي سمحت بدورها بتسجيل ارتفاع ملموس لعديد المؤشرات. جدير بالذكر أن جدول أعمال الدورة تضمن المصادقة على الميزانية الإضافية للسنة الجارية، وكذا الدراسة والتصويت على ملف المالية المحلية وأخيرا الملف المتعلق بالاستعجالات الطبية.

  تجدر الإشارة إلى أن الميزانية الإضافية شملت تخصيص مبلغ 550 مليون سنتيم لقطاع الأشغال العمومية لدراسة انزلاق التربة ببلدية سرج الغول وكذا دراسة وانجاز نظام الإعلام الجغرافي وذلك لرقمنة شبكة الطرق الولائية.

من نفس القسم محلي