محلي

تجسيد عدة عمليات لتدعيم التموين بمياه الشرب

تندوف

 

 

جرى تجسيد عدة عمليات لتدعيم عمليات التموين بالمياه لصالحة للشرب بولاية تندوف وتم في هذا الإطار إنجاز 150 بئرا منها 17 بئرا مستغلة من قبل مؤسسة الجزائرية للمياه إلى جانب استغلال 28 خزانا منها خزانين على مستوى المركز الجامعي وآخر أنجز لفائدة سكان قرية حاسي منير، كما أوضح مدير القطاع السيد بن ميلود بابا.

  وحققت ولاية تندوف نسبة ربط بالمياه الصالحة للشرب تقدر بـ 97 من المائة وهي نسبة جد "هامة" بطول شبكة يقارب 231 ألف متر طولي من القنوات بمختلف الأنواع والأحجام وفقا لما أشار إليه ذات المصدر.

 وفي إطار حماية مدينة تندوف من الفيضانات فقد استفادت الولاية من إنجاز الشطر الأول من مشروع حماية المدينة من الأعلى بهدف استغلال كميات الأمطار التي تتسبب في تشكيل الوديان وذلك من خلال وضع حواجز تساعد على تموين الطبقة المائية.

 كما تم خلال السنة المنصرمة الإنتهاء من إنجاز نظام توزيع المياه الصالحة للشرب بالقطب الجامعي  إلى جانب استكمال إنجاز القناة الرئيسية للمصب الرئيسي لمخطط شغل الأراضي "المستقبل" في إنتظار إتمام إنجاز بعض القنوات الثانوية التي توجد في طور الإنجاز.

 وتجري حاليا عدة عمليات أخرى في إطار حماية حقل إلتقاط المياه بمنطقة "حاسي عبد الله" من أخطار التلوث إلى جانب إنجاز محطة لتصفية المياه المستعملة ببلدية أم العسل  فيما تم تعيين مؤسسة أخرى من أجل رفع المياه المستعملة لهذه المحطة.

 وبخصوص المياه المستعملة تمكن القطاع لحد الآن من إنجاز 143 كلم طولي من شبكة التطهير بنسبة ربط تقارب 97 من المائة.

 وتتوفر ولاية تندوف على محطة لتصفية المياه تنتج 4.380 لتر مكعب يوميا من المياه المصفاة الموجهة أساسا إلى الري الفلاحي.


من نفس القسم محلي