محلي

محطة لإنتاج الكهرباء مع آفاق 2017

مستغانم

 

 

ستتعزز ولاية مستغانم مع آفاق 2017 بمحطة لإنتاج الكهرباء بطاقة 1200 ميغاواط حسب ما علم من مدير شركة توزيع الكهرباء والغاز للغرب بالولاية.

 وأوضح عبد الرحمان بوخموشة مساء خلال ندوة صحفية أن هذه المنشأة التي ستنجز على مساحة إجمالية في حدود 86 هكتار بمنطقة "سوناكتال" شرق مدينة مستغانم بمحاذاة محطة تحلية مياه البحر ستمكن فور دخولها حيز الخدمة من القضاء على انقطاعات التيار الكهربائي بمستغانم والولايات المجاورة.

 ومن جهة أخرى تم تشغيل مؤخرا 261 محول كهربائي من أصل 310 مبرمجة بالولاية وذلك في إطار البرنامج الاستعجالي لصيف 2013، وينتظر دخول 49 منشأة المتبقية حيز الخدمة قبل نهاية  شهرجويلية الجاري. 

   وسيسمح هذا البرنامج الذي رصد له غلاف مالي في حدود 3 ملايير دج بتحسين الخدمات والقضاء نهائيا على مشكلة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خصوصا في فصل الصيف.  كما ستتكفل ذات الشركة بانجاز 134 محول آخر ضمن برنامج 2014 وفق نفس المصدر، مشيرا إلى أنه قد تم اختيار الأرضيات في انتظار الشروع قريبا في عملية التجسيد.

 وفي ذات السياق دعا مدير شركة توزيع الكهرباء والغاز للغرب لمستغانم إلى الاستغلال العقلاني للطاقة وتجنب الإفراط في استعمال الأجهزة الكهرومنزلية كالمكيفات الهوائية.  وكشف ذات المسؤول أن مستحقات الشركة ذات الصلة باستهلاك الطاقة بالولاية تجاوزت 850 مليون دج منها  500  مليون دج تعد ديون على عاتق الزبائن العاديين والباقي يخص المؤسسات الإدارية والبلديات.


من نفس القسم محلي