محلي

دخول سوقين جواريين حيز الاستغلال

الأغواط

 

 

 دخل سوقان جواريان حيز الاستغلال ببلدية الأغواط وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الرامية إلى القضاء على التجارة الفوضوية وتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان حسب ما أفاد به مدير التجارة.

 ويستوعب الفضاءان التجاريان المتواجدان بحيي "المصالحة" و"الواحات الشمالية" ما مجموعه 50 محلا تجاريا. وهما من أصل أربعة أسواق تدعمت بها عاصمة الولاية في انتظار استلام السوقين المتبقيين قريبا كما أوضح ناصر بن مناع.

 وقد تم تزويد السوقين بالتجهيزات اللازمة وربطهما بكافة الخدمات وشبكات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي فضلا عن أشغال التهيئة.

 وتتواصل أشغال إنجاز ثلاثة أسواق جوارية ببلدية آفلو وسوقين مماثلين احدهما بالمدينة الجديدة بليل (حاسي الرمل) والثاني ببلدية قصر الحيران ليصل عددها الإجمالي إلى تسعة أسواق عبر تراب الولاية والتي ستسمح بتوفير ما يقارب 400 فضاء للنشاط التجاري وفق ذات المصدر.

 كما تم مؤخرا إزالة الأسواق الفوضوية من وسط الأحياء الشعبية على غرار "رحبة الزيتون" و"حي خميستي" بالأغواط وأحياء أخرى بآفلو وحاسي الرمل بعدما جرى تحويل 340 تاجر من هذه المواقع إلى محلات مستحدثة لهذا الغرض.

 ومن جانب آخر وبخصوص الإستعدادات لتنظيم النشاط التجاري بولاية الأغواط طيلة شهر رمضان المعظم فقد تم تجنيد 31 فرقة لمراقبة الجودة وقمع الغش مزودة بمختلف الوسائل ستتكفل بمعاينة المحلات والأسواق وضبط الممارسات بداخلها.


من نفس القسم محلي