محلي

تهيئة 82 هكتارا من العقار السياحي للمستثمرين بمنطقة عين ورقة

النعامة

 

 

 تم بولاية النعامة تهيئة جيوب عقارية بمساحة 82 هكتارا وذلك بمنطقة النشاط الحموي لعين ورقة ببلدية عسلة موجهة للمستثمرين في مجال السياحة حسب ما استفيد لدى مسؤولي قطاع السياحة والصناعة التقليدية.

 وستسمح هذه الفضاءات العقارية للمستثمرين من الإنطلاق في مشاريع سياحية للقضاء على عائق نقص هياكل الإيواء والاستقبال وتنويع الخدمات السياحية بهذه المنطقة كما أفاد مسؤول مكتب ترقية الاستثمار السياحي بمديرية السياحة والصناعة التقليدية حمادة النوار.

 وجرى تهيئة هذه المساحات العقارية بعد الانتهاء من دراسات تقنية لمخطط توجيهي لتهيئة المنبع الحموي لعين ورقة دامت 24 شهرا والتي سمحت بالمصادقة على مخططين لشغل الأراضي موجهين للاستغلال السياحي

يتواجدان بالمدخل الغربي لمنطقة القرية السياحية لعين ورقة بمساحة 43 هكتارا وبجنوب المحطة الحموية بطريق "تيسمولين" التي تم بها تهيئة مساحة بـ 39 هكتارا لفائدة المستثمرين لإنجاز مشاريعهم.

 وتندرج العملية التي تم إعدادها بالتشاور مع جميع الشركاء والإستشارة التقنية لمديريات الموارد المائية والبناء والأشغال العمومية والمنتخبين والجمعيات والسكان المحليين ضمن جهود ترقية السياحة بأنواعها الحموية والطبيعية والبيئية والأثرية والتي تميز عديد مناطق الولاية.

 ويرتقب في هذا الصدد الانطلاق قريبا في أشغال ثلاثة مشاريع لتوفير زهاء 360 سرير على مستوى القرية السياحية لعين ورقة التي حددت مؤخرا كقطب سياحي بالولاية بوصفها منطقة يقصدهما السياح من داخل ومن خارج الوطن بشكل واسع.

 وقد استقبلت هذه المنطقة السياحية بامتياز خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2013 أزيد من5.700 زائر حسب

نفس المسؤول.


من نفس القسم محلي