محلي

وسكان بلدية جنات يطالبون بالتنمية

 

يطالب سكان القرى الفلاحية ببلدية جنات شرق بومرداس، بإلتفاتة جدية من المسؤولين المحلين اتجاه أوضاع التنمية بقريتهم والتي وصفوها بـ"المريضة".

وحسب محدثونا، تفتقر قريتهم إلى الماء الشروب ما أجبرهم على الاعتماد على ماء الآبار والصهاريج التي أرقت حياتهم، خاصة أن قريتهم لا تبعد سوى بعشرات الكيلومترات عن محطة التحلية للمياه، وما زاد من حدة الأزمة هو أن المياه المستخرجة من الآبار غير صالحة للشرب والطبخ بإستثناء استعمالها في السقي 

بالمزارع الفلاحية.

مشكل آخر يواجهه السكان وهو غياب الغاز الطبيعي عن سكناتهم مطالبين من السلطات المعنية التدخل العاجل من أجل تزويدهم بغاز المدينة لوضع حد لمعاناتهم اليومية المتواصلة، حيث مل هؤلاء من استعمال قارورات غاز البوتان ومخاطرها المنزلية فضلا عن أسعارها الباهظة حيث يصل سعر القارورة 

إلى 350 دينار، بالإضافة إلى أنهم يقطعون مسافات كبيرة للتزود بهذه المادة الأساسية من خلال اضطرارهم إلى التنقل حتى إلى البلديات المجاورة.

كما يشتكي السكان من مشاكل أخرى على غرار اهتراء الطرقات ومختلف المرافق الرياضية والترفيهية وكذا الثقافية، فضلا عن غياب مواقف للمحطة وانتشارها بصفة عشوائية ما يضع حياة لمواطنين في خطر حوادث المرور. وعليه يطالب السكان بالقرى الفلاحية ببلدية جنات، من المسؤولين، بالنظر بجدية في مشاكلهم والتكفل بها في أقرب الآجال الممكنة.


من نفس القسم محلي