محلي

ربط بلدية اغبالوبشبكة الألياف البصرية في جويلية الجاري

البويرة

 

 سيتم اعتبارا من شهر جويلية القادم ربط بلدية اغبالوبشبكة الألياف البصرية حسب ما أفاد به توفيق زهار مسؤول شركة اتصالات الجزائر بالبويرة.

 وفي هذا الإطار ذكر نفس المسؤول أنه سيجري ربط مقر هذه البلدية والمناطق المجاورة لها على غرار بني حماد وتكسيريدن وبهاليل بشبكة الألياف البصرية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يوجد في مرحلته النهائية.

 وأفاد في هذا السياق أنه لم يتبق سوى وضع الألياف البصرية على مسافة كيلومتر واحد ليكتمل المشروع في جويلية القادم، مضيفا أن الولاية ساهمت بقسط كبير في تمويل إنجازه.

 يذكر أن الوالي ناصر معسكري استفسر لدى تفقده لهذه الورشة عن مدى تقدم الأشغال وقدم تعليمات إلى القائمين على المشروع للإسراع بتسليمه في أقرب الآجال حيث طالما انتظره سكان منطقتي تاقربوس واغبالو اللتان تعدان ما يزيد عن 24.000 ساكن.

 تجدر الإشارة إلى أنه تم في ماي الماضي وضع في الخدمة شبكة للألياف البصرية لفائدة بلديات كل من دشمية وريدان ومعمورة بأقصى جنوب غرب الولاية.

 للعلم فإن أداة الاتصال هذه ستمكن سكان هذه البلديات من الاستفادة من مزايا متعددة لا سيما خدمات التلفزة والإنترنت والهاتف -حسب توضيحات المصدر ذاته- الذي أفاد من جهة ثانية أنه تم تخصيص غلاف مالي قيمته 78 مليون دج لإنجاز شبكات أخرى للألياف البصرية لفائدة سكان 33 منطقة موزعة عبر الولاية من بينها لاحقية وزبارة وكالوس وأولاد لعلام.

 للإشارة، فإن مشروع الألياف البصرية يعرف نسبة إنجاز متقدمة جدا بالولاية حيث تم ربط 44 بلدية من مجموع 45 بهذه الشبكة.

 

 

 

 

 

من نفس القسم محلي