محلي

تصنيف خمسة مقاطع كطرق وطنية

عين تموشنت

 

 

تم تصنيف كطرق وطنية خمسة مقاطع حديثة الإنجاز في إطار المشروع المتعلق بازدواجية الطريقين الوطنيين  رقم 2 و35 الرابطين بين عين تموشنت ووهران وتلمسان .

 وقد تم تصنيف هذه المقاطع المزدوجة والممتدة على طول 450،12 كلم وعرض 8 أمتار لكل واحد كطرق  وطنية وذلك بعد المصادقة على هذا الملف من طرف المجلس الشعبي الولائي خلال دورته الأخيرة.

 وتشكل هذه المقاطع جزءا من الطرق الإجتنابية لبلديات العامرية وحاسي الغلة والمالح وعين الطلبة والأمير  عبد القادر التي كان يعبرها المسار السابق للطريقين الوطنيين المذكورين. 

  وقد ساهمت هذه المشاريع للطرق الاجتنابية في إضفاء سيولة أحسن على حركة المرور إضافة إلى التخفيف من  الازدحام على مستوى البلديات التي تعبرها. وسيسهل تصنيف هذه المقاطع إلى طرق وطنية عملية التكفل بها في  مجال الاستغلال والصيانة ضمن ميزانية الدولة الموجهة للطرق الوطنية.

 وعلاوة على ذلك تواصل مديرية الأشغال العمومية تجسيد المشاريع المتعلقة بالقضاء على النقاط السوداء عبر  الولاية وكذا صيانة شبكات الطرقات. ويتعلق الأمر أساسا بإنجاز نفق أرضي بالطريق  الوطني رقم 2 على  مستوى بلدية شعبة اللحم ومحول عند المدخل الغربي لبلدية العامرية. 

  وتشمل هذه العمليات أيضا تجديد 15 كلم عن الطريق الولائي رقم 67 الرابط بين تارقة وعين تموشنت حيث  تقدر نسبة تقدم الأشغال بـ 20 بالمائة فضلا عن 13 كلم من الطريق الولائي رقم 72 بين عين الكيحل وأغلال.

 كما يجري إعداد ثلاث دراسات لازدواجية 20 كلم من الطريق الولائي رقم 34 بين شعبة اللحم وحمام بوحجر  وتجديد 6 كلم من الطريق الولائي بين حمام بوحجر والمالح وازدواجية الطريق الولائي رقم 108 بين حمام  بوحجر وولاية وهران على طول 42 كلم.وستسمح هذه العملية الأخيرة بالربط بالطريق السيار شرق-غرب.

 

 

من نفس القسم محلي